القسام تكشف تفاصيل «عملية صوفا» وتوجه رسالة تهديد للاحتلال

17 يوليو 2014 18:29
القسام تكشف تفاصيل «عملية صوفا» وتوجه رسالة تهديد للاحتلال

القسام تكشف تفاصيل «عملية صوفا» وتوجه رسالة تهديد للاحتلال

هوية بريس – متابعة

الخميس 17 يوليوز 2014

أكدت كتائب القسام أن عملية صوفا رسالة تحذيرية للاحتلال إذا فكر أن يغزو غزة بريا، وفقا للمفكرة.

وكشفت كتائب القسام -وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام- تفاصيل عملية تسلل خلف خطوط الاحتلال في منطقة “صوفا” جنوب قطاع غزة وذلك من خلال أحد الأنفاق الهجومية المعدة مسبقاً للمهام الخاصة.

وقالت الكتائب في بيان لها الخميس إن هدف العملية الاستطلاع بالقوة؛ “حيث كلفت الوحدة باستطلاع أماكن تمركز قوات الاحتلال البرية في تلك المنطقة، وقوامها وعديدها كجزء من عملية الاستعداد للحرب البرية”.

وأضافت إن العملية هدفت أيضاً إلى نسف وتخريب إحدى المنظومات الاستخبارية التي قام الاحتلال مؤخراً بوضعها لرصد محيط منطقة الخط الفاصل.

وفي التفاصيل، أشار القسام إلى أن الوحدة مكثت في أرض العدو مدة ما يزيد عن نصف ساعة، قامت خلالها بأداء المهام الموكلة إليها بنجاح وخلال عودتها تعرضت لهجوم مركب من قبل مجموعة الدبابات والآليات التي تقدمت نحو المجموعة من الشرق والشمال، وقد نجحت المجموعة في صد الهجوم.

وأضاف إن عناصر القسام أجبروا القوة المتقدمة من الشمال على التراجع، فيما تم تثبيت القوة المتقدمة من الشرق، مما استدعى تدخل طيران الاحتلال الذي استهدف المجموعة التي كانت قد وصلت إلى محيط عين النفق وعادت بكامل أفرادها إلى قواعدها، دون وقوع أي من الاصابات أو الشهداء.

وفي تمام الساعة الواحدة وبناءً على ما صرح به الناطق العسكري للاحتلال فيما يتعلق بالهدنة الإنسانية أن العسكريين مستثنون من هذه الهدنة، وضعت إحدى وحدات الهندسة التابعة لكتائب القسام متفجرات في النفق الذي تجمع حوله عدد كبير من قوات الاحتلال، وفجرته موقعةً العديد من الخسائر في صفوفه.

وأضافت “هذه العملية البطولية التي نفذها أبطالنا صباح هذا اليوم لهي رسالةٌ واضحةٌ لعدونا لما ينتظره في قادم الأيام إذا ما فكر بالدخول إلى أرض غزة وهي رسالةٌ له ولمغتصبيه أيضاً احذروا فليس كل من يتحرك في الأرض التي تحتلونها هم بالضرورة جنودكم، وليس كل ما يطير في السماء التي اغتصبتموها هي بالضرورة طائراتكم، وليس كل ما يبحر في المياه التي سرقتموها هم بالضرورة بحّارتكم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M