تصادم بين قطار وسيارة أجرة في مصر والحصيلة ثمانية قتلى

16 أبريل 2016 10:19

هوية بريس –  متابعة

قتل ثمانية أشخاص وأصيب ثمانية أخرون بجروح، بينهم طفلة في حالة خطيرة، عندما سحق قطار سيارة أجرة انزلقت على القضبان في محافظة أسوان في أقصى جنوب مصر، حسب ما أفاد مسؤول طبي السبت.

ووقع الحادث في وقت مبكر من صباح السبت، حين انزلقت سيارة أجرة فشل سائقها في السيطرة، على القضبان تحت قطار منطلق أمام مركز دراو في محافظة أسوان في أقصى جنوب البلاد (قرابة ألف كلم جنوب القاهرة).

وقال إيهاب حفني وكيل وزارة الصحة في هذه المحافظة، أن الحادث أسفر عن “مقتل ثمانية أشخاص بينهم سيدتان وإصابة ثمانية اخرين بينهم طفلة عمرها أربع سنوات في حالة خطيرة وبترت قدمها”.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة الوطن المصرية على موقعها الإليكتروني، هيكل السيارة الأجرة وقد سُحق تماماً.

وتشهد مصر باستمرار حوادث قطارات بسبب تقادم الآليات والقطارات، وضعف المراقبة على تقاطعات السكة الحديد والتراخي في تطبيق معايير الأمان.

وكثيراً ما تحدث حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

ففي 6 مارس 2015، قتل سبعة أشخاص من بينهم أطفال إثر اصطدام بين قطار وحافلة رحلة مدرسية، كانت تعبر خط السكة الحديد قرب القاهرة.

وفي نوفمبر 2013، لقي 27 شخصاً كان معظمهم عائدين من حفل زفاف، مصرعهم في حافلة سحقها قطار بعدما تجاوز سائقها خط سكة حديد في منطقة دهشور، جنوب القاهرة.

وفي نوفمبر 2012 لقي نحو خمسين طفلاً حتفهم في حادث تصادم قطار وحافلة مدرسية تجاوزت تقاطع سكة حديد في أسيوط في جنوب البلاد.

لكن أبشع حادثة في تاريخ السكة الحديد في مصر حدثت في فبراير 2002 حين أدى حريق اندلع في قطار، إلى مقتل حوالى 370 شخصاً على مسافة أربعين كلم جنوب العاصمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M