الخلفي: كلفة الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ والطلبة تفوق 4 ملايير درهم

12 سبتمبر 2014 17:10
الخلفي: كلفة الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ والطلبة تفوق 4 ملايير درهم

الخلفي: كلفة الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ والطلبة تفوق 4 ملايير درهم

هوية بريس – متابعة

الجمعة 12 شتنبر 2014

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أمس الخميس بالرباط، أن كلفة الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ والطلبة باتت تفوق 4 ملايير درهم، حسب (لاماب).

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران، حضرها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، والوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عبد العظيم كروج.

وأوضح الخلفي أن قيمة الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ تبلغ هذه السنة حوالي مليارين و113 مليون درهم، تنضاف إليها مليار و300 مليون المخصصة لمنح الطلبة و300 مليون درهم المخصصة لخدمات الأحياء الجامعية.

وفي هذا السياق، استعرض بلمختار، الذي قدم أمام مجلس الحكومة عرضا حول الدخول المدرسي الجاري، التفاصيل الخاصة بالدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ، مشيرا إلى أنه يتوزع على 34 مليون درهم بالنسبة للنقل المدرسي، (89 ألف مستفيد)، و941 مليون درهم بالنسبة للإطعام المدرسي والداخليات، والذي يشمل 1,3 مليون مستفيد بالنسبة للإطعام و147 ألف مستفيد بالنسبة للداخليات.

كما يتوزع هذا الدعم، حسب بلمختار، على الدعم المالي المباشر “برنامج تيسير” الذي يهم 812 ألف مستفيدا (778 مليون درهم)، ولبرنامج المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي من المقرر أن تشمل 3,9 مليون مستفيدا (360 مليون درهم).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M