حجاج بيت الله الحرام يستقبلون اليوم الأحد أول أيام التشريق

05 أكتوبر 2014 16:27
حجاج بيت الله الحرام يستقبلون اليوم الأحد أول أيام التشريق

حجاج بيت الله الحرام يستقبلون اليوم الأحد أول أيام التشريق

هوية بريس – و م ع

الأحد 05 أكتوبر 2014

استقبل حجاج بيت الله الحرام اليوم الأحد على صعيد منى الطاهر، أول أيام التشريق وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مستبشرين شاكرين الله تعالى على ما أنعم به عليهم من أداء مناسك الحج.

ويقوم ضيوف الرحمن في هذا اليوم برمي الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى، ثم جمرة العقبة بعد أن رموا أمس جمرة العقبة الكبرى.

وكان الحجيج قد رموا أمس السبت جمرة العقبة الكبرى بعد نفرتهم من مزدلفة مقتدين بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، لتبدأ جموعهم تتوافد على مشعر منى المبارك منذ الساعات الأولى لصباح أمس السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويواصل ضيوف الرحمن إكمال مناسكهم أيام التشريق الثلاثة، إلا من تعجل منهم فبإمكانه الذهاب إلى الحرم المكي الشريف ليطوف طواف الوادع بعد أن يرمي الجمرات الثلاث في اليوم الـ12 من ذي الحجة لقوله تعالى: “فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه“.

ومن جهة أخرى أكدت السلطات السعودية أنها نجحت في تنفيذ خطط وبرامج تشغيل منشأة الجمرات الحديثة ومشروع قطار المشاعر لخدمة ضيوف الرحمن لحج هذا العام، حيث أبرزت الإدارة المركزية للمشاريع التطويرية بالمشاعر أن تشغيل منشأة الجمرات أسهم في تحقيق أكبر قدر من الانسيابية والسلامة في تفويج الحجاج في جميع طوابق منشأة الجمرات ومسارات الوصول إلى جميع طوابقها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M