مداهمة حفل زواج لشاب سني في طهران واعتقال العشرات

10 نوفمبر 2014 21:37
مداهمة حفل زواج لشاب سني في طهران واعتقال العشرات

مداهمة حفل زواج لشاب سني في طهران واعتقال العشرات

هوية بريس – متابعة

الإثنين 10 نونبر 2014

داهمت قوات أمنية إيرانية اجتماعًا ضم العديد من أهل السنة في مدينة ري بمحافظة طهران، ما أسفر عن اعتقال أكثر من 36 سنيًّا، وفقا للمفكرة.

وأوضحت مصادر خاصة أن الاجتماع كان عبارة عن حفل زواج لأحد الشباب السنة، وبسبب تزامن الحفل مع إحياء الشيعة لما يعرف لديهم بذكرى استشهاد الحسين بن علي، ما أثار غضب قوات الباسيج التي داهمت الحفل واعتقلت أغلب المشاركين فيه، وفقًا لـ”عربي 21″.

فيما حاولت مواقع إيرانية وبعد انتشار الخبر تقديم روايات مضللة للحدث كذبها قائم مقام مدينة ري.

من جانبه، قال موقع “ظهور نيوز” الإيراني: إن الاجتماع المذكور كان “للفرقة الوهابية الضالة” -في  إشارة إلى أهل السنة- بمدينة ري، وعقد في قاعة سرية للاحتفال بمقتل الحسين بن علي.

وأضاف أن “القوات الأمنية والباسيج (قوات التعبئة الشعبية) داهموا الاجتماع وحدثت اشتباكات عنيفة مع المحتفلين بمقتل الحسين من “الوهابية”، ما أدى إلى مقتل بعض المجتمعين واعتقال أكثر من 36 سنيًّا ضالًّا ووهابيًّا”.

وروجت مواقع أخرى أن المجتمعين كانوا يتعاطون المسكرات.

ونفى قائم مقام مدينة ري تلك المزاعم، وقال في بيان له: إن “المكان الذي حصل فيه الاشتباك والاعتقال في منطقة الصفائية بمدينة ري ليس تابعًا للوهابية، والذين تم اعتقالهم هم من أهل السنة وليسوا وهابيين”، وعدد المعتقلين وفقًا لبيان قائم مقام مدينة ري هو 36 معتقلًا تتراوح أعمارهم بين 19 و27 عامًا.

كما أكد البيان عدم العثور على أية مسكرات في القاعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M