استمرار عملية فك العزلة عن الدواوير المحاصرة بإقليم ورزازات

01 ديسمبر 2014 12:57
استمرار عملية فك العزلة عن الدواوير المحاصرة بإقليم ورزازات

استمرار عملية فك العزلة عن الدواوير المحاصرة بإقليم ورزازات

هوية بريس – متابعة

الإثنين 01 دجنبر 2014

أفادت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم ورزازات بأن السلطات العمومية قامت، في إطار برنامجها المسطر أمس الأحد، بتزويد سكان أربعة دواوير بالنفوذ الترابي للجماعة القروية تلوات بدائرة أمرزكان.

وتعتبر من الدواوير الأكثر تضررا من جراء التساقطات المطرية التي سجلت مؤخرا بالإقليم، بالمواد الغذائية الأساسية، وذلك باستعمال مروحية تابعة للدرك الملكي، حسب “لاماب”.

وأوضح بلاغ للجنة أن المروحية قامت بثلاث رحلات، همت في المرحلة الأولى دواري أديك وتيغرين، التي يبلغ عدد الأسر القاطنة بهما 21 أسرة، فيما استهدفت الرحلتان التاليتان دواري تيمونتوت وإمارغن المتكونين من 30 أسرة، حيث أشرف عامل إقليم ورزازات بحضور السلطة المحلية والقائد الجهوي للدرك الملكي على توزيع هذه المواد الغذائية على السكان بعين المكان، مع تقييم حصيلة الخسائر الناجمة عن هذه التساقطات بالمناطق المعزولة.

وأضاف المصدر أن تدخل السلطات العمومية هم أيضا استمرار عملية فك العزلة، تحت إشراف السلطات المحلية، عن الدواوير المحاصرة والعمل على تأمين السير العادي للمواصلات، بمختلف المحاور الطرقية والمسالك المتضررة، وذلك باستعمال آليات كبيرة، تابعة لمديرية التجهيز والنقل واللوجيستيك، ولمصالح العمالة، بالإضافة إلى آليات تابعة للخواص تم تسخيرها لهذا الغرض.

وفي إطار المحافظة على أرواح المواطنين وتقديم الدعم اللازم للسياح الأجانب، قامت مروحية تابعة للدرك الملكي، صبيحة اليوم، برحلتين لنقل أربعة أجانب من جنسية سويسرية ومواطن مغربي، كانوا محاصرين بمنطقة الشكاكة بإقليم زاكورة إلى مدينة ورزازات، وتم إخضاع ثلاثة منهم لفحوص طبية بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر، حيث تبين أن حالتهم الصحية عادية.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة، التي يرأسها عامل الإقليم، بجميع المواطنين توخي الحيطة والحذر، مؤكدة استمرار يقظتها وتتبعها الوضع عن قرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M