حشد مجموعة من الآليات لفك العزلة عن بعض الدواوير المتضررة في ورزازات

05 ديسمبر 2014 23:04
حشد مجموعة من الآليات لفك العزلة عن بعض الدواوير المتضررة في ورزازات

حشد مجموعة من الآليات لفك العزلة عن بعض الدواوير المتضررة في ورزازات

هوية بريس – متابعة

الجمعة 05 دجنبر 2014

قامت اللجنة الإقليمية لليقظة لورزازات، التي يترأسها عامل الإقليم، اليوم الجمعة، بحشد مجموعة من الآليات من أجل فك العزلة عن بعض الدواوير الجبلية التابعة للجماعة القروية لـ”إيمي نولاون”، التي تضررت بفعل تساقط الثلوج، ومخلفات الفيضانات التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

وأفاد بلاغ للجنة بأنه تم تجميع الآليات التابعة لعمالة الإقليم والجماعات المنتخبة، إلى جانب الآليات التابعة للقوات المسلحة الملكية، والمقاولات الخاصة، وتم توجيهها صوب دواوير هذه الجماعة من أجل فتح المسالك الطرقية، وفك العزلة عن الساكنة المحلية، حسب “لاماب”.

وأضاف البلاغ أن الأشغال التي تم إنجازها همت، أساسا، المسالك المؤدية إلى دوار امزري، حيث نفذت مجموعة من الأشغال التي استعملت فيها المتفجرات لشق الطريق التي تضررت بشكل كبير، كما تم إصلاح المسلكين الطرقيين المؤديين إلى دواري اشباكن وامدراس.

من جهة أخرى، أرسلت السلطات الإقليمية لعمالة ورزازات، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الطاقة والمعادن، شاحنة نقل من الحجم الكبير لتموين المحلات التجارية بمادة غاز البوطان لكون هذه المادة الأساسية تستهلك بكثرة خلال هذا الفصل في أغراض الطهي والتدفئة.

يذكر أن إقليم ورزازات عرف، خلال الفترة ما بين 21 و23 نونبر الماضي، ويوم 28 من الشهر نفسه، تساقطات مطرية استثنائية بلغت 323 ملمتر في يوم واحد ونصف، ما حول العديد من القرى والدواوير في هذه الأقاليم إلى مناطق معزولة، خاصة في المناطق الجبلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M