اجتماع بالرباط في 19 دجنبر لعرض نتائج المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية

12 ديسمبر 2014 16:16
اجتماع بالرباط في 19 دجنبر لعرض نتائج المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية

اجتماع بالرباط في 19 دجنبر لعرض نتائج المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية

هوية بريس – متابعة

الجمعة 12 دجنبر 2014

يحتضن معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط في 19 دجنبر الجاري اجتماعا لعرض نتائج المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية، وهو اجتماع حكومي دولي رفيع المستوى ينظم بشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية.

وشكل المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية، الذي انعقد في روما من 19 إلى 21 نونبر المنصرم تحت شعار “تغذية أفضل.. جودة حياة أفضل”، فرصة هامة لمناقشة قضايا وتحديات القرن الـ21 في المجال الغذائي على المستوى العالمي، وكذا سبل التحرك خلال العقود المقبلة، حسب بيان لمنظمة الفاو، حسب “لاماب”.

وقد توج المؤتمر بإصدار “إعلان روما حول التغذية”، وهي وثيقة التزام سياسي بشأن الأولويات السياسية على الصعيدين الوطني والعالمي، لمعالجة مشكل نقص التغذية والعمل من أجل تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالتغذية في أفق سنة 2025.

وقد حقق المغرب، حسب المنظمة، تقدما كبيرا في مجال مكافحة نقص التغذية، لكن تفاقمت، بالمقابل، مشاكل أخرى من قبيل السمنة والزيادة في الوزن، والتي تتسبب في العديد من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان.

ويبقى الأثر المزدوج لسوء التغذية مصدرا للانشغال يقتضي عملا متعدد القطاعات وبحاجة إلى تظافر جهود جميع الوزارات والبرلمان والشركاء الدوليين ومنظمات المجتمع المدني، ومؤسسات الأبحاث ووسائل الإعلام، حسب منظمة الفاو.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M