الاعتداء على مسجد ثان بألمانيا.. وميركل: الإسلام جزء من ألمانيا

12 يناير 2015 20:01
الاعتداء على مسجد ثان بألمانيا.. وميركل: الإسلام جزء من ألمانيا

الاعتداء على مسجد ثان بألمانيا.. وميركل: الإسلام جزء من ألمانيا

هوية بريس – متابعة

الإثنين 12 يناير 2015

الثاني خلال شهر.. اعتداء بـ”صلبان معقوفة” على مسجد بألمانيا

تعرض مسجد السليمانية (قيد الإنشاء) في مدينة دورماغن، بولاية ”شمال الراين-وستفاليا” غربي ألمانيا، لاعتداء جديد، هو الثاني خلال أقل من شهر.

وأفاد القنصل التركي في مدينة دوزيلدورف “علاء الدين تيمور” بعد زيارته للمسجد، الذي يُشيد من قبل الشؤون الدينية للاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا، أنَّ الاعتداء وقع حوالي الساعة الخامسة فجرًا، بخط كتابات معادية للإسلام، ورسم صلبان معقوفة على جدران المسجد، وفق وكالة الأناضول.

وكان مسجد السليمانية تعرض لاعتداء مماثل في 21 ديسمبر الماضي، بكتابة عبارات من قبيل “يحيا هتلر”، و”الموت للإسلام في ألمانيا”، بالإضافة إلى رسم رموز نازية.

يذكر أن أنشطة بناء مسجد السليمانية في مدينة دورماغن، بدأت عام 2012، وبلغت تكلفة بنائه 3.5 مليون يورو، ويبنى على قطعة أرض مساحتها 11 ألف و500 متر مربع.

ومن المخطط أن يحتضن المسجد الأنشطة الدينية، والاجتماعية للمسلمين في مدينة دورماغن، التي تعيش بها قرابة 4 آلاف و500 مواطن ألماني من أصل تركي.

ميركل: الإسلام جزء من ألمانيا

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين (12 يناير 2015) بالعاصمة الألمانية برلين أن الدين الإسلامي “جزء من ألمانيا”.

وأوضحت المستشارة الألمانية أنها تؤيد هذا الرأي، الذي أعلنه من قبل الرئيس الألماني السابق كريستيان فولف عام 2010، عقب مباحثاتها مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو.

وقالت ميركل: “أنا مستشارة ألمانيا، يعني أنا مستشارة كل الألمان، ويشمل ذلك جميع من يعيشون هنا أيا كان أصلهم أو موطنهم”.

وأضافت المستشارة الألمانية أنه سيتم القيام بأي شيء من أجل تحقيق النجاح للاندماج. وأكدت أنه سيتم الترحيب بجميع من يعترفون بالقوانين الألمانية وكذلك من لديهم قدرات لغوية بغض النظر عن دياناتهم.

وأشادت ميركل بالمسلمين في ألمانيا، مذكرة بوقوفهم “ضد العنف” وإدانتهم لهجمات باريس.

وذكَّرت المستشارة بوجود “قدر كبير من الجهل”، مشددة على “ضرورة تعزيز الحوار بين الديانات”. وتابعت: “سنقول لا بشكل واضح لأي مكان يتم فيه استخدام العنف كوسيلة لحل النزاع”.

يشار إلى أن ميركل ستشارك، إلى جانب الرئيس الألماني يواخيم غاوك وقادة الأحزاب الرئيسية في مظاهرة دعا إليها المسلمون الألمان في العاصمة برلين.

إطلاق سراح مشتبهيْن بمهاجمة صحيفة ألمانية نشرت الرسوم المسيئة

أطلق سراح المشتبه في ارتكابهما هجوما بعبوة حارقة على صحيفة ألمانية في هامبورغ، كانت نشرت رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أخذتها عن “شارلي إيبدو” الفرنسية، الإثنين، على ما أفادت الشرطة.

وتعرضت صحيفة “هامبورغر مورغن بوست”، ليل السبت – الأحد، لهجوم بإلقاء حجارة ثم عبوة حارقة تسببت في اندلاع حريق لم يخلف جرحى.

وأوقف رجلان (35 و39 عاماً) في الحي.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أنّه “بعد التحريات الأولى لم تتأكد الشبهات” بشأنهما، وأنّه “أفرج عنهما”؛ مضيفةً أن “التحقيق متواصل” وأنّها دعت الشهود المحتملين إلى الإدلاء بإفاداتهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M