المؤتمر الوطني العام في ليبيا: العدوان المصري انتهاك للسيادة الليبية

16 فبراير 2015 16:02
المؤتمر الوطني العام في ليبيا: العدوان المصري انتهاك للسيادة الليبية

المؤتمر الوطني العام في ليبيا: العدوان المصري انتهاك للسيادة الليبية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 16 فبراير 2015

أدان المؤتمر الوطني العام في ليبيا “التدخل العسكري المصري” في بلاده، معتبرًا إياه “انتهاكًا للسيادة الليبية”.

وقال عوض عبد الصادق، النائب الأول لرئيس المؤتمر العام، في كلمة متلفزة من مقر المؤتمر الوطني في طرابلس، اليوم الاثنين: “ندين بكل شدة العدوان المصري على درنة، ونعتبره اعتداءً على السيادة الليبية، كما أننا ندين إعدام الأقباط المصريين في ليبيا”.

وأضاف: “ليبيا دولة ذات سيادة، ومكافحة المسلحين يجب أن تتم عبر الدولة”، وفقا للمفكرة.

وقبل ساعات؛ أعلن الجيش المصري، توجيه ضربات جوية صباح اليوم، ضد أهداف لتنظيم الدولة بليبيا، في أعقاب تسجيل مصور بُث على موقع تداول الفيديوهات “يوتيوب”، مساء أمس الأحد، لإعدام التنظيم 21 “مسيحيًّا” مصريًّا مختطفًا ذبحًا.

وتابع عبد الصادق: “المؤتمر الوطني الليبي يؤكد على السيادة الكاملة على الأراضي الليبية”، مضيفًا أن “السلطات المصرية لم تتواصل معنا بشأن أماكن وجود (المصريين) المغدورين وكيفية دخولهم إلى ليبيا، ونذكر المصريين بحماية المواطنين الليبيين الموجودين في مصر”.

وأشار إلى أنه “تقرر تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتأمين مدينة سرت (شمالًا)”، مشددًا على “التصدي لمن يزعزع الاستقرار فيها”.

ودعت رئاسة المؤتمر الوطني العام، اليوم الاثنين، إلى اجتماع طارئ مع رؤساء لجان المؤتمر الأمنية والسياسية، للبحث في تصريحات الحكومة المصرية حول مقتل مصريين في ليبيا، وقصف الطائرات المصرية لمدينة درنة شرق البلاد صباح اليوم.

يشار إلى أن الغارات الجوية على مدينة درنة؛ أسفرت عن مقتل 3 أطفال وامرأتين، بدعوى الرد على مقتل 21 مصريًّا على يد مجموعة مسلحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M