عمر البشير: المشروع الإسلامي لم يفشل ولا مكان للعلمانية في السودان

28 فبراير 2015 18:04
السودان تعلن طرد السفير الإيراني وتؤكد وقوفها مع السعودية

عمر البشير: المشروع الإسلامي لم يفشل ولا مكان للعلمانية في السودان

هوية بريس – متابعة

السبت 28 فبراير 2015

قال الرئيس السوداني عمر البشير: إن المشروع الإسلامي الذي يتبناه حزبه في البلاد لم يفشل، مضيفًا: “لا مكان للعلمانية في السودان”.

وخلال مخاطبته حشدًا جماهيريًّا في ولاية القضارف (شرق) في إطار حملته الانتخابية، السبت، قال البشير: إنه “لا مكان للعلمانية ودعاتها في السودان.. ومن يرد ذلك عليه البحث عن مكان خارج البلاد”، متعهدًا بتطبيق “الشريعة الإسلامية والعمل بما أمر به الله ونهى عنه”، وفق ما نشرته وكالة “الأناضول”.

وأضاف أن حكومته عازمة على تحقيق مقولة “السودان سلة غذاء العالم عبر مبادرة الأمن الغذائي العربي، ومن خلال زيادة الإنتاج وتعزيز الحزم التقنية في الإنتاج الزراعي والحيواني”.

ويخوض الرئيس الحالي عمر البشير الانتخابات الرئاسية مرشحًا عن الحزب الحاكم، في مواجهة 14 مرشحًا آخرين لا يشكلون منافسة حقيقية له.

ودشّن “تحالف قوى الإجماع الوطني”، السوداني المعارض، في مطلع فبراير الجاري، حملة لمقاطعة الانتخابات العامة (البرلمانية والرئاسية) المقبل تحت شعار “ارحل”.

وآنذاك، قال بكري يوسف، المتحدث باسم التحالف: إن الحملة ستشمل أيضًا فتح 30 مركزًا انتخابيًّا في دور الأحزاب حيث يصوت الجماهير على بطاقة مكتوب عليها: “أنا مقاطع الانتخابات”.

ووصل البشير (71 عامًا) للسلطة عبر انقلاب عسكري مدعومًا من الإسلاميين في 1989، وتم التجديد له في انتخابات أجريت في 2010، وقاطعتها، أيضًا، فصائل المعارضة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M