التحقيق مع مدرسين اثنين وطالب في واقعة التغني بآيات من القرآن الكريم بالبحرين

12 مارس 2015 17:05
التحقيق مع مدرسين اثنين وطالب في واقعة التغني بآيات من القرآن الكريم بالبحرين

التحقيق مع مدرسين اثنين وطالب في واقعة التغني بآيات من القرآن الكريم بالبحرين

هوية بريس – و م ع

الخميس 12 مارس 2015

باشرت النيابة العامة البحرينية التحقيق في واقعة مقطع مصور منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام أحد الطلاب بـ”التغني” بآيات من القرآن الكريم على إيقاع آلات موسيقية.

وقال رئيس النيابة في المحافظة الشمالية، عدنان فخرو، في تصريح صحفي، إن النيابة العامة تحقق في هذه النازلة التي تعد “خروجا على الثوابت الدينية، والتقديس والاحترام اللازم لكتاب الله العزيز، بما يشكل جريمة المساس بالدين الإسلامي الحنيف وكتابه الكريم”.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أجرت تحقيقا إداريا في الواقعة بعد أن تبين لها اشتراك إحدى المدارس الثانوية، في مسابقة فنية بتلك الفقرة من غناء أحد طلابها، وبمشاركة أحد المدرسين بالمدرسة والذي تولى العزف على إحدى الآلات الموسيقية أثناء أداء الطالب لتلك الآيات الملحنة والمغناة.

واستجوبت النيابة الطالب القائم بالغناء والمدرسين اللذين توليا تدريبه على الأغنية والعزف، ووجهت إليهم تهمة المساس بالدين الإسلامي وإهانة شعائره، وأمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق في القضية، كما دعت إلى سماع أقوال باقي مسؤولي المدرسة ولجنة تحكيم المسابقة.

وأكدت النيابة العامة “كامل احترامها لحرية الإبداع الفكري والفني، والتشجيع عليه طالما التزم ضوابطه، وسار في إطاره الصحيح، وفقا لمنهجنا الإسلامي وشريعتنا الغراء التي تشجع هذا الإبداع وتحض عليه”، مبرزة أن الأمة الإسلامية “ما بلغت مجدها، إلا بمحافظتها على ثوابت دينها الحنيف، والتمسك بقواعده وأخلاقياته واحترام مقدساته (…)”.

وقالت النيابة العامة: “إن كان دفاعنا عن ديننا من تلك السهام المسمومة التي توجه إليه بين الحين والآخر من أعداء الإسلام وكارهيه ممن لا يدينون به واجبا علينا فرضا، فإن هذا الدفاع يزداد دوره ويتعاظم حينما يكون المساس به من المنتسبين إليه، ووجوب ردعهم ومحاسبتهم بكل الوسائل القانونية، حفاظا عليه، واحتراما وتقديسا له، وليكون ردعا لكل من تسول له نفسه مستقبلا محاولة المساس به من قريب أو بعيد”.

مقطع الفـيديو:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M