النيابة العامة بمراكش تفتح تحقيقا في شكاية ضد المخرج عيوش وفيلمه الماجن

25 مايو 2015 12:17
نبيل عيوش أمام المحكمة غدا بسبب «الزين اللي فيك» لأول مرة

النيابة العامة بمراكش تفتح تحقيقا في شكاية ضد المخرج عيوش وفيلمه الماجن

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 ماي 2015

قررت النيابة العامة بابتدائية مراكش فتح تحقيق في شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن ضد المخرج السينمائي نبيل عيوش والممثلة لبنى ابيضار، على خلفية نشر مقاطع مخلة بالحياء متضمنة في فيلمه الجديد “الزين اللي فيك” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر ليومية “التجديد” (عدد اليوم)، من الجمعية: إن الشكاية التي تم تسجيلها يوم الجمعة 22 ماي، تمت إحالتها على الشرطة من أجل البحث والتحقيق في المشاهد المعروضة ومقارنتها بالفصول 483 و489و490 و502 و503-2 المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي.

وأضاف المصدر أن فعاليات مدنية ومنظمات الحقوقية ومحامين وفنانين وممثلين وممثلات قد أعربوا عن دعمهم ومؤازرتهم للجمعية في الدعوى القضائية المرفوعة ضد المشتكى بهم.

وكانت الشكاية قد أشارت إلى أن المشاهد الرديئة تسيء إلى المرأة المغربية بصفة عامة والمرأة المراكشية بصفة خاصة، حيث تضمنت حوارات بألفاظ نابية وساقطة مع إعطاء صورة قاتمة على مدينة مراكش والإيحاء بكونها مدينة الفساد والانحلال الخلقي، وهو ما سينعكس سلبا على السياحة والاقتصاد في المغرب، خاصة أن ما جاء في الفيلم يعد استثناء يتم التصدي له من قبل الشرطة القضائية كباقي مدن العالم السياحية.

واعتبرت في الشكاية أن “المشاهد المعروضة في الفيلم تكون العناصر المادية لجنحة الدعارة والتحريض عليها والإخلال العلني بالحياء المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M