فيسبوك تفتح مختبرا للذكاء الصناعي في باريس

08 يونيو 2015 19:14
بسبب الهولكوست.. النيابة الألمانية تحقق مع "مارك زوكربيرغ" مؤسس "فيسبوك"

فيسبوك تفتح مختبرا للذكاء الصناعي في باريس

هوية بريس – وكالات

الإثنين 08 يونيو 2015

بهدف تطوير التعامل مع لقطات الفيديو التي يتم بثها عبر فيسبوك، أعلنت الشركة الأمريكية عن افتتاح مركز للذكاء الصناعي في باريس لتحسين التعامل مع المقاطع المصورة والصوتية والتعرف على اللغات بشكل سريع.

أعلنت شركة “فيسبوك” عن فتح مختبر جديد لأبحاث الذكاء الصناعي في العاصمة الفرنسية باريس بهدف تحسين التعامل مع الصور والمقاطع الصوتية التي يتم بثها عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير. وسيبدأ المركز الجديد عمله بستة من الخبراء على أن يزيد عددهم لأكثر من الضعف بحلول نهاية العام الجاري، وفقا لما أعلنته مصادر الشركة.

وجاء اختيار باريس لافتتاح هذا المركز بسبب “وجود عدد كبير من المواهب في مجالات التقنية والذكاء الصناعي” كما قال مايك شروبفر، مسؤول التكنولوجيا بالشركة العملاقة. وكشف يان لوكن، خبير التقنيات الفرنسي والمسؤول عن الأنشطة البحثية في شركة “فيسبوك” منذ عام 2013، عن أهمية التطورات الجديدة والتي من المنتظر أن تساعد على غربلة لقطات الفيديو العنيفة أو المواد غير المرغوب فيها، من على فيسبوك مستقبلا.

وهذا المختبر هو الثالث من نوعه لشركة فيسبوك إذ أن للشركة مركزين مشابهين في الولايات المتحدة، لكنه الأكبر من نوعه على المستوى الأوروبي. يذكر أن شركة “غوغل” أيضا تقوم بأبحاث في مجال الذكاء الصناعي بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية المرموقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M