القضاء يغرم رشيد نيني 40 ميونا لفائدة عزيز الرباح

27 يوليو 2015 13:03

هوية بريس – متابعة

الإثنين27 يوليوز 2015

وجه القضاء المغربي، اليوم الاثنين، صفعة أخرى لرشيد نيني، مدير نشر يومية “الأخبار”، تضاف لسابقاتها، بإجباره على أداء 40 مليونا لفائدة عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، بالإضافة إلى مليونين غرامة.

ودعت المحكمة الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، إلى معاقبة رشيد نيني، مدير نشر “الأخبار” بشأن اتهامات سابقة له للوزير الرباح في ملفين، الأول تحت عنوان “مغامرات وزير البصارة” والثاني متعلق بإشاعات حول “الطريق السيار أسفي الجديدة، ومقالع أسفي”.

وبعدما أكدت المحكمة، في حكمها، على أن اتهامات نيني “الأخبار” للوزير عزيز الرباح “تبقى مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة”، أجبرت من جهة أخرى نيني “الأخبار”، في حكمها الصادر اليوم، بنشر مقتضيات هذا الحكم الصادر في حقه في جريدة “الأخبار” التي يديرها، وأيضا على صفحات جريدة الصباح وجريدة  le matin وذلك على نفقته الشخصية.

من جهة أخرى، قضت نفس المحكمة، اليوم الاثنين، وفي ملف آخر، بإدانة نيني “الأخبار” بأداء غرامة 40 ألف درهم، لصالح مصطفى بابا مستشار الوزير الرباح، ونشر مقتضى الحكم بجريدته وفي نفس المكان ونفس العمود الذي كال فيه سابقا اتهامات للكاتب الوطني السابق لشبيبة العدالة والتنمية. (pjd)

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M