هكذا يريد العسكر الجزائري دفع “الأمم المتحدة” لإعلان انهيار اتفاق “وقف إطلاق النار”…

03 نوفمبر 2021 19:12

هوية بريس- محمد زاوي

قال نوفل بوعمري، المتخصص في قضية الصحراء المغربية، أن “العكسر يتحدث عن تواجد المدنيين الثلاثة الذين لم تذكر أسماهم للآن و لا هويتهم، في منطقة قريبة جدا من بير لحلو”.

وأضاف المتحدث، على حسابه ب”فيسبوك”، متسائلا: :أليست هذه المنطقة هي منطقة عازلة؟ أليس محضورا عليهم التواجد في منطقة تديرها بعثة المينورسو؟ أليست تلك المنطقة مليئة بالألغام من مخلفات الحرب؟

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وزاد: “هذه الطائرات الدرون التي تتحدث عنها الجزائر، لماذا لم ترصدها بعثة المينورسو؟ لماذا لم تتحدث عنها المينورسو باعتبارها خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي مازال المغرب به ملتلزماً؟”.

ثم قال: “هي اسئلة تستدعي استحضار المنطق الذي يرفضه شنقريحة و الدمية تبون، هذا المنطق الذي يقول أن العسكر يريدون إشعال المنطقة بعد قرار 2602، يريدون دفع الامم المتحدة لإعلان انهيار اتفاق وقف إطلاق النار و لو بدفع مدنيين جزائريين إلى الانتحار هذا إن كانوا فعلا مدنيين و لم يكونوا ناقلين للسلاح بشاحناتهم لمليشيات البوليساريو الذين يلعبون دور الشبيحة في المنطقة!”.

وتابع: “المغرب يرفض الحرب، و لا يريد الانجرار إليها ليس ضعفا، بل لأن المغرب يقوده ملك عاقل مقابل مجنون ماسك للزناد بالجزائر. وعندما يرفض المغرب الحرب لا يرفضها بمنطق الضعيف، بل بمنطق الحفاظ على الأرواح و الحفاظ على السلم و الأمن في المنطقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M