عقوبة إرخاء اللحية 17 سنة سجنا نافذا في “تركستان الشرقية”

31 مايو 2022 23:24

هوية بريس – إبراهيم الطالب

إخوانك يعذبون.. قم بواجبك أيها المسلم ولا تعجز!

إخواننا المسلمون في إقليم الإيغور المسلم، هم منا ونحن منهم، لا ينبغي بحال أن نسلمهم أو نخذلهم، فقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بشأنهم وشأن غيرهم من المسلمين، فقال: “لَا تَحَاسَدُوا، وَلَا تَنَاجَشُوا، وَلَا تَبَاغَضُوا، وَلَا تَدَابَرُوا، وَلَا يَبِعْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إخْوَانًا، الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ، وَلَا يَكْذِبُهُ، وَلَا يَحْقِرُهُ، التَّقْوَى هَاهُنَا، وَيُشِيرُ إلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنْ الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ، كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ: دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ“. صحيح مسلم.

فيا أيها المسلم لا تُسْلِمْ إخوانك المظلومين المقهورين لعدوهم، ولا تقل لا يمكنني أن أفعل لهم شيئا، تخيل معي لو خصص كل واحد منا لهم دعوة صالحة صادقة، ثم اشتعل هذا الفيس بهذا الهاشتاج ‏⁧‫#الإيغور_مسلمون_منسيون‬⁩ وأرفق بمنشورات منددة بما يتعرضون له من ظلم وقهر وتعذيب من طرف الحكومة الصينية، ثم قام كل واحد منا بمقاطعة المنتجات الصينية واستبدَلها ما أمكن بالمغربية أو التركية أو أي بلد مسلم، هل كان ذلك يعتبر نصرة لهم، أكيد هو كذلك.

فقم بواجبك أيها المساك ولا تعجز، فربما لا قدر الله تكن مكانه غدا، وتحتاج إلى من يحسس بقضيتك ويدافع عنك ويدعو لك.

تخيلوا معي في جمهورية الظلم المسماة الصين يتم الآن عقاب مسلم بالسجن 17 عامًا.. وجريمته: إطلاق اللحية.

‏فقد عاقبت محكمة صينية الإيغوري المسلم (طورسون) البالغ من العمر 58 عامًا بعد أن حلقوا لحيته بالسجن 16 عامًا و11 شهرًا.. والتهمة إطلاق لحيته.

إن دولنا لا تستطيع الدفاع عنهم لمصالحها الاستراتيجية مع الصين الظالمة فكونوا عباد الله دفاعهم، فهذا أقل واجب اتجاه إخواننا.

غردوا ودونوا واكتبوا: #الإيغور_مسلمون_منسيون‬⁩

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M