اختفاء 4 ملايير سنتيم بعد أشهر من إطلاق صفقة بناء مركز صحي بتيزنيت

27 مايو 2024 15:48

هوية بريس-متابعات

وجهت البرلمانية خديجة أروهال، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول مآل مشروع بناء مركز صحي حضري بمركز مير اللفت بإقليم سيدي إيفني.
وحسب ذات النائبة، فقد سبق لمندوبيتكم بإقليم سيدي إيفني أن أعلنت قبل ستة أشهر، أي في نونبر 2023، عن طلب عروض مفتوح لأجل استكمال أشغال إعادة بناء المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني مع مستعجلات القرب بمركز مير اللفت بإقليم سيدي إيفني، في حصة فريدة تهم أشغال الإسمنت المسلح والبناء، بتكلفة تقديرية تقدر ب 4.392.702,00 درهما مع احتساب الرسوم، وهو ما استبشرت به الساكنة خيرا.
ووفق النائبة، ومنذئذ لم يظهر أثر لهذه الصفقة، ولا نعلم حقا مآلها، وما إن ظلت قائمة أو تم إلغاؤها، مع التذكير في هذا الصدد بأهمية هذه المنشأة الصحية في مركز حضري ناشئ، وفي محيط اجتماعي مترامي الأطراف وتقطنه ساكنة مهمة، ناهيك عن الأعداد الهائلة من السياح المغاربة والأجانب الذين يؤمون إلى المنطقة سنويا، مما يدعو إلى الإفراج عن الصفقة المتعلقة بهذا المشروع، في أفق إخراجه إلى حيز الواقع دون مزيد من الـتأخير غير المبرر.
وتساءلت النائبة، عن مآل مشروع بناء المركز الصحي الحضري المستوى الثاني مع مستعجلات القرب بمركز مير اللفت بإقليم سيدي إيفني، والأفق الزمني للشروع في تنفيذه والانتهاء منه؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M