التلاعب بالصفقات وتبديد أموال عمومية.. متابعة 32 برلمانيا بالفساد

25 يونيو 2024 11:01

هوية بريس-متابعات

ارتفعت لائحة البرلمانيين المتابعين بتهم الفساد والتلاعب في الصفقات العمومية، وتبديد الأموال العمومية، والارتشاء والابتزاز والاختلاس، وتزوير وثائق بمختلف المحاكم من 30 برلمانيا ، قبل شهر إلى 32 من مختلف الفرق أغلبية ومعارضة، وفق ما أكدته مصادر برلمانية ليومية الصباح.

وتوبع هؤلاء البرلمانيون، بصفتهم رؤساء المجالس الترابية، السوء التدبير، ما يفرض على زعماء الأحزاب مراجعة القوانين التنظيمية لانتخاب أعضاء مجلسي البرلمان، النواب والمستشارين، والمجالس الترابية، من جهات، وأقاليم وعمالات، وبلديات، ومقاطعات، وإنهاء فكرة تراكم المهام بين التدبير المحلي والوطني.

وتم حجز ممتلكات بعض المتابعين قضائيا بعدم التصرف فيها، إلى حين البت في ملفاتهم بصفة نهائية من لدن مختلف المحاكم، ومنعوا من مغادرة التراب الوطني، تضيف الصباح.

ونفى بعض المتابعين في قضايا الفساد، منعهم من مغادرة التراب الوطني، وحينما حاولوا أداء مناسك العمرة والحج، منعوا من ذلك، وتيقنوا أن المسطرة القضائية لا تميز بين البرلماني. والمواطن العادي، لأن الدستور الحالي ألغى الحصانة البرلمانية السابقة. وحصرها في الجانب المتعلق بحرية التعبير ما لم يمس بثوابت البلاد وفق الفصل 64 من الدستور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M