الملك محمد السادس يسلم عددا من الجوائز في ذكرى المولد النبوي

15 سبتمبر 2024 20:25

هوية بريس – متابعات

ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مساء اليوم الأحد، بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.



وخلال هذا الحفل الديني، ألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، كلمة بين يدي الملك محمد السادس، قدم فيها حصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية، قبل أن يقدم للملك التقرير المتعلق بهذه الحصيلة.

إثر ذلك، سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية، للدكتور محمد بالوالي من مدينة وجدة.

وتمنح هذه الجائزة كل سنة كمكافأة للشخصيات العلمية المرموقة، الوطنية والدولية، بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث عالية المستوى في مجال الدراسات الإسلامية، وذلك تماشيا مع تعاليم الشريعة السمحة التي تحث على طلب العلم وحسن توظيفه.

كما سلم الملك، بهذه المناسبة، جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير، للقارئ جمال الدين عبد السلام الزوير من ليبيا.

إثر ذلك، سلم الملك، لأحمد سالم امكويوا، من تنزانيا، جائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم، مع حفظ خمسة أحزاب.

وسلم أمير المؤمنين، أيضا، جائزة محمد السادس التكريمية في فن الخط المغربي لفيصل النصري من مدينة تيفلت، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي لزكرياء مسلك من مدينة سلا.

إثر ذلك، سلم الملك جائزة محمد السادس التكريمية في فن الزخرفة المغربية على الورق لعبد الفتاح أيت بيركان من مدينة مراكش، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الزخرفة المغربية على الورق لإسماعيل الفريحي من مدينة مكناس.

كما سلم أمير المؤمنين، جائزة محمد السادس التكريمية في فن الحروفية لـ: المعطي حصاري من مدينة أبي الجعد، وجائزة محمد السادس للتفوق في فن الحروفية لمحمد الشرقاوي من مدينة فاس.

بعد ذلك، تقدم للسلام على أمير المؤمنين أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، الأساتذة محمد يسف ومحمد الكتاني، وإدريس خليفة، والشاهد البوشيخي، وأحمد شوقي بنبين، وأحمد شحلان، وعبد الحميد العلمي، وإدريس بن الضاوية، وخديجة أبو زيد، وفريدة زمرو، وياسين ححود (مقررا).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M