سار للبيضاويين.. تفاصيل تثبيت مراحيض عمومية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة (صور)

30 سبتمبر 2024 18:05

هوية بريس – متابعات

شرعت جماعة الدار البيضاء، منذ مساء أمس الأحد 29 شتنبر، في تثبيت مراحيض عمومية بعدة مناطق من العاصمة الاقتصادية.



ويبلغ عدد هذه المراحيض العمومية 60 مرحاضا، كلفت 11,5 مليون درهم من ميزانية الجماعة، كما أكدت على ذلك رمحان نفيسة، نائبة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء المكلفة بقطاع حفظ الصحة.

وطالما كان تثبيت هذه المراحيض مطلبا يكرره البيضاويون، وقد قام المجلس الجماعي بإطلاق طلب عروض لتوزيع 50 مرحاضا عموميا، غير أن رؤساء المقاطعات لم يتفقوا على أماكن وضعها، ليتم إطلاق طلب عروض ثاني يتعلق بدفعة أخرى من المراحيض العمومية، حيث يراد رفع عددها إلى 100 مرحاض.

وأوضحت رمحان في تصريح إعلامي أن اختيار أماكن وضع هذه المرافق الصحية جاء بعد عملية جرد وتنسيق بين المقاطعات والسلطات المحلية، لضمان وجودها في المقاطعات الـ16، وأن تكون قريبة من الفضاءات العمومية ومن الأماكن الأكثر ولوجا، وستكون مفتوحة في وجه المواطنين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء.

وبحسب إفادات المسؤولة، تم انتداب شركة ستتكلف بتأمين ونظافة هذه المراحيض العمومية، وستسهر عاملات نظافة على هذه الفضاء الذي يتوفر على كل ما يلزم من معدات ولوازم لذلك.

وأكدت أنه سيتم مستقبلا رفع عدد هذه المراحيض العمومية، حسب احتياجات السكان خصوصا أن المدينة مقبلة على تظاهرات كبرى.

وشددت رمحان على ضرورة أن يحافظ المواطنون على هذه المرافق الصحية العمومية، مذكرة بتجارب مرافق تعرضت للتخريب، وشددت على أن ميزانيتها من المال العام وبالتالي هي ملك للجميع وستكون مجانية ويتوجب الحرص على نجاح هذه التجربة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M