استفاقة متأخرة .. “النقابات الأربع” تُصَعِّد ضد شكيب بنموسى!

22 أكتوبر 2023 21:16

هوية بريس – متابعات

في “استفاقة متأخرة” وفق عدد من المناضلين، أعلنت النقابات التعليمية الأربع، مقاطعتها للاجتماع المزمع عقده مع وزير التربية الوطنية، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري.



وكشفت النقابات الأربع عن تسطير برنامج نضالي تصعيدي ينطلق باعتصام إنذاري لأعضاء مجالسها الوطنية يوم الخميس 02 نونبر المقبل، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.

وعبرت النقابات المذكورة من خلال بلاغها عن إدانتها الشديدة لما أقدمت عليه وزارة التربية الوطنية من “الخرق السافر” للمنهجية التشاركية، والانفراد بإخراج نظام أساسي معيب لا يستجيب لتطلعات وانتظارات نساء ورجال التعليم، ولا يجيب عن المشاكل الفئوية المتراكمة.

وأبدت النقابات المعنية، استغرابها من تصريحات وزير التربية الوطنية المستفزة.

كما أكد “الرباعي النقابي” على أن الذاكرة التعليمية تحتفظ بالاتفاق المرحلي الذي وقعت عليه النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية ووزير التربية الوطنية، والذي يمكن الرجوع إليه للوقوف على الملفات والقضايا التي تمت مناقشتها مع الوزارة.

كما جددت النقابات التعليمية الأربع، رفضها لمضامين النظام الأساسي الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7237 بتاريخ 9 أکتوبر 2023، وتعلن دعمها المبدئي والميداني لكل نضالات الشغيلة التعليمية.

وطالبت النقابات الأربع الحكومة بالزيادة في الأجور والتعويضات بما يحمي القدرة الشرائية لكافة رجال ونساء التعليم، والتعاطي بالجدية اللازمة مع المطالب المحقة والملحة لعموم الشغيلة التعليمية، وبإعادة النظر في مقتضيات النظام الأساسي الجديد بما ينصف كل الفئات المتضررة ويرتقي بأوضاعها المادية والاجتماعية ويعيد الاعتبار لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M