حذف مادة التربية الإسلامية من استعمال زمن إحدى ثانويات مراكش يثير الاستياء

16 أكتوبر 2024 00:05

هوية بريس – متابعة

تفاجأ التلاميذ وأولياء أمورهم بإحدى الأقسام بالثانوية التأهيلية المحاميد 9 من اختفاء حصة مادة التربية الإسلامية في استعمال الزمن، ما جعلهم يتساءلون عن سبب ذلك؟

الغياب من استعمال الزمن لمادة التربية الإسلامية من قسم الثانية بكالوريا علوم رياضية 1 لأسباب مجهولة، دفع، وفق مواقع محلية، التلاميذ إلى تسجيل استنكارهم، خصوصا وأنها مادة أساسية في المنظومة التربوية أولا، ولما تلقن من قيم وأخلاق ومعارف للناشئة ثانيا.

وهو الأمر الذي يوجب على إدارة المؤسسة تفسير هذا التغييب المثير لهاته المادة الأساسية.

وحول ذلك تساءل المرشد التربوي في مادة التربية الإسلامية عبد الإله فايز بقوله “أين دور الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية؟”.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أشهر أثار موضوع “العلاقات الرضائية” في الامتحان الجهوي لمادة التربية الإسلامية بجهة درعة تافيلالت،جدلا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي.

وإذ اعتبر البعض  أننا نناقش امتحانا جهويا لمادة التربية الإسلامية، والذي من المفروض فيه أن يخرج الطالب ما حصله خلال السنة الدراسية من كفايات، خاصة فيما يروج مجتمعيا وإعلاميا وثقافيا، فقد اعتبر آخرون أن السؤال كان غير موفق بالمرة، خاصة وأن فئة الشباب الممتحنين، يقعون تحت طائلة آلة إعلامية رهيبة تسوق لهذه المفاهيم وتدعمها بقوة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M