قرار غريب يلقى استنكارا.. حملة أمنية واسعة لمنع بيع «الخمار» و«النقاب» في متاجر بيعها!!

08 يناير 2017 23:34
قرار غريب يلقى استنكارا.. حملة أمنية واسعة لمنع بيع «الخمار» و«النقاب» في متاجر بيعها!!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

حسب عدة مصادر فقد قام أعوان وزارة الداخلية بشن حملة واسعة لتبليغ أصحاب محلات بيع “الخمار” و”النقاب” في مدن المغرب، بالتوقف عن بيعه وترويجه، وذلك لأسباب تبقى لحد الآن مجهولة.

وقد نشر الشيخ الحسن الكتاني في حسابه متسائلا: “هل يتوجه المغرب لمنع النقاب الذي عرفه المسلمون لمدة خمسة عشر قرنا ؟! مصيبة هذه إن صح الخبر”.

كما نشر الشيخ عمر الحدوشي نفس الأمر قائلا “بلغنا أن السلطات من أعوان المخزن، والقواد يمرون على المحلات التي تبيع لباس النساء، فيلقون إليهم أمراً بعدم بيع النقاب وهذا عم في كل مدن المغرب، وهذا الأمر سيكون له ما بعده، ولعله سيكون بطن الأرض لنا خير من ظهرها، أين الحرية التي يتبجحون بها الله لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا”.

وكشفت مصادر لجريدة بيوكرى نيوز، أن السلطات نبهت أصحاب المحلات التي تبيع هذا النوع من اللباس، بوقف بيعها، وإلا ستقوم بحجزها أثناء الحملات القادمة، مضيفا أن السلطات لم تصرح عن سبب هذه الحملة للتجار، إلا أنها قامت بذلك بتعليمات من وزارة الداخلية”.

كما توصلنا أن الإخبار بالمنع طال محلات بمدينة سلا، وبمدينة طنجة، فهل بالفعل هذه الخطوة تسبق قضية منع النقاب بالمغرب؟!!

آخر اﻷخبار
18 تعليق
  1. الحمد لله رب العالمين
    وبعد ينبغي بل يجب أن يتدخل أمير المؤمنين قبل أن يحصل مالا يحمد عقباه .

  2. استيقظوا من سباتكم فالنقاب اصبح جرم والعري حرية صبحان الله ماهذا الانحطاط هل اللوبي المتحكم في المغرب اصبح لأيرى الا النقاب أين أنتم من ألزنى والإيواط والعري والخمور والرشوة والسارق ونهب أمول المساكين الى اين نسير اللهم احفظ حجابك في هذا البلد اللهم مت اصدر هذا الامر فأخذه إليك أخد عزيز مقتدر الأيام بيننا وبينكم يامجرمون

  3. يا للعجب! لم نسمع عن حملة لمنع بيع السراويل الضيقة والمقطعة “المبهدلة”! لم نسمع عن حملة لمنع بيع les minijupes!

  4. الله المستعان. في حالة صح هذا الخبر فتكون مصيبة. لكن في رأيي، ينبغي التبين في مثل هذه الأخبار و على التجار الذين وقع لهم هذا أن يعلنوه بشكل واضح (المكان و الزمان) حتى يتسنى التأكد من الأمر و من ثم يقوم الغيورون بما ينبغي لمنع هذه التجاوزات التي الهدف منها محاربة العفة و الفضيلة و التي يبدو أن القائمين بها مسؤولون محدودون. ينبغي إيقافهم عن ذلك.

    1. نعم هذا الخبر صحيح وأنا أحد التجار .أمهلوني 48 ساعة لكي أخرج النقاب من المحل …شيء عجاب وبدون أسباب…حسبنا الله ونعم الوكيل…فوجئنا بهذا القرار المتعدي على حرية المواطنين..وكأننا نبيع المخدرات…

  5. يجب ان يتدخل امير المؤمنين قبل ان قول لوزير الاوقاف كما قال هارون الرشيد لنقفور (الخبر ماترى دون ماتسمع)

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأل الله العظيم ان يحفظ بلدنا من الفتن.ونطلب من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ان يتدخل ليمنع هذا القرار المجحف الذي اتى علينا كالصاعقة

  7. الخبر صحيح. أحد أصدقائي. صاحب محل لبيع الملابس (نساء ورحال) شملته الحملة أيضا أمس. بسيدي قاسم. اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن وارزقنا الثبات إلى أن نلقاك.

  8. الله المستعان لن نسمح بمنع النقاب في دولة أمير المومنين ومن لم يعجبه ذلك فليصبر كما نصبر نحن عن بيع الخمور في بلاد المسلمين وعن التبرج بجميع أنواع الملابس المثيرة وحتى جلباب المرأة المغربي لم يتركوه محتشما…..إلخ من المشاكل الأخلاقية اللتي تنافي الشريعة السمحة

  9. لابد أن نعيد البلد بإذن الله بلد إسلام، بدل بلد العلمانية التي أصبحها اليوم.
    وإذا كانت القوى المالية الامبريالية الجشعة (البنك الصهيوني الدولي مثلا…) هي الضاغط على حاكم البلاد ومسيروه للقيام بهذه الخطوات الخطيرة والغير مقبولة البتة، فإننا لا نقبل أبدا بقروضهم العفنة الربوية مقابل ازدهار شكلي لبعض المشاريع التنموية في البلاد، بل وحتى الموت جوعا أفضل عندنا من تلاعب أحفاد القردة والخنازير بأخلاقنا وديننا وهويتنا الوطنية، مقابل دُرَيهمات عفنة معشر المغاربة المسلمون في غنى عنها.

  10. النقاب باق لى أن تقوم الساعة واحيي من هذا المنبر كل متنقبة ومتشبتة بزيها الاسلامي وبدينها رغم التغريب التي تفرضه الدولة على المسلمين .

  11. سبحان الله ما بان ليكم لا فساد و لا زنا و لا شرب الخمر و لا رشوة و لا ……. بان ليكم غير الخمار و النقاب هههه
    غير زيدوفيه لعل هذا يكون سبب انتشاره

  12. هذا حصاد صمت العلماء في بلاد أمير المؤمنين
    اليوم شاهدت نفس الأمر بأم أم عيني القايد و المقدم نتاعو يتجولون على محلات بيع الألبسة الاسلامية لذلك الغرض
    الامر وقع بمدينة تمارة صباح اليوم

  13. حسبنا الله ونعم الوكيل ورب الكعبة لن يزيدنا هذا الاثباتا وانتشارا للحجاب الشرعي باذن الله

  14. لا أدري لمادا تحضرني هده الاية قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ… هل سيصبح النقاب جريمة؟؟؟هل التحصن والطهر والعفاف يستحق صاحبه العقاب ؟؟ الم يرى الجهاز المخزني الزنا وانتشارها واللواط والميوعة والسحاق والمجون ليحاربوه ؟؟ أخشى ما أخشاه من هده الاية وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ..يا ربي شلم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M