أبشع مما فعله ملاحدة أوروبا.. “ملحن مصري” يُدنِّس القرآن الكريم بطريقة إبليسية لا تخطر ببال!

29 أغسطس 2023 21:22

هوية بريس – متابعات

كشف نقيب قراء القرآن الكريم في مصر محمد حشاد، تفاصيل الفيديو المتداول للملحن أحمد حجازي، والذي أقدم فيه على تلاوة القرآن الكريم على أنغام العود.



وقال محمد حشاد في تصريحات تلفزيونية أن النقابة احتفظت بالفيديو لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بواسطة مستشارها القانوني.

وأشار نقيب القراء القرآن الكريم إلى أن النقابة معنية بالحفاظ على كتاب الله وإبلاغ الجهات المختصة حال وجود أي مخالفة أو تجاوز من القراء أو غيرهم في حق كتاب الله.

وأكد أن النقابة معنية برصد أي مخالفات تجاه تلاوة القرآن الكريم، مضيفا أن الملحن أحمد حجازي يواجه تهمة ازدراء القرآن الكريم.

وشدد على أن ما يقرأه الملحن خلال عزف العود ليس قرآنا حتى وإن كانت آيات من كتاب الله.

وأوضح حشاد أن تعليم المقامات الموسيقية بواسطة القرآن الكريم بات ظاهرة بهدف التكسب والتربح، مشيرا إلى أن القرآن نزل مرتلا من السماء على سيدنا رسول الله ﷺ.

وتابع قائلا: “أولئك الذين يريدون أن يتعلموا المقامات بالقرآن، يخالفون كتاب الله وأحكام التجويد”، مبينا أن الملحن محمد حجازي عندما يتلو القرآن على ألحان العود لا يراعي الأحكام ولا يحفظ القرآن الكريم.

وأثار ظهور الملحن المصري رفقة قراء ومنشدين في مقطع فيديو ممسكا بآلة العود وهو يتلو إحدى آيات القرآن بإيقاع موسيقي، جدلا كبيرا في مصر.

وفي الفيديو، الذي نعتذر عن إدراجه في الخبر لقبحه وبشاعته، كان الملحن أحمد حجازي الذي يملك أكاديمية للتدريب على الغناء والعزف، يقرأ الآية 81 من سورة “يس” بإيقاع موسيقي بزعم تعليم المنشدين مقامات القراءة.

وحسب فتاوى عديدة لدار الإفتاء المصرية، جاء في إحداها أنه “لا يجوز شرعا قراءة القرآن الكريم مع تلحينه تلحينا موسيقيا لكون هذا العمل يخرج القرآن عن جلالته وقدسيته، ويصرف السامع عن الخشوع والخضوع عند سماعه، ويجعله أداة لهوٍ وطرب”، فيما تقول فتوى أخرى إنه “لا يجوز غناء وتلحين آية من القرآن الكريم بأي صورة من الصور أو إخراج الآية عن الطريقة الصحيحة للتلاوة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قال تعالى ” قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا”. نزلت هذه الآية في أهل الكتاب، ولأن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب فإن ظلال هذه الآية تصل لكثيرين من أبناء أمة الإسلام أفرادا وجماعات.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M