أبناء أثرياء بالرباط يتحدون قرار الأمن بمنع “التفحيط”

07 يوليو 2021 21:53
التفحيط تفحيط

هوية بريس – متابعات

رغم التعليمات الصارمة الصادرة عن المدير العام للأمن الوطني يمنع “السياقات” الإستعراضية المعروفة بـ”التفحيط”، كشفت مراسلة موجهة إلى والي أمن الرباط عن تحول أهم شوارع المدينة إلى حلبة للسياقة الإستعراضية من طرف أبناء عدد من الأثرياء والمسؤولين الكبار الذين يتنافسون بسيارات فارهة.

وأوضح الطلب الموجه من طرف المستشار عمر الحياني، عن فيديرالية اليسار، بأن شارعي عبد الرحيم بوعبيد والنخيل بحي الرياض، الذي يضم عددا من المقرات الرسمية من بينها مقر بنك المغرب ومحكمة الإستئناف، يتحول ليلا إلى حلبة مفتوحة لعدد من السيارات الفاخرة التي يقودها مراهقون، يقومون بمناورات خطيرة شكلت مصدر إزعاج للسكان وعدد من أصحاب المحلات والمطاعم المنتشرة على امتداد الشارع، والتي تعرف توافد عدد من السياح والأجانب.

ودعت المراسلة إلى التدخل بشكل مستعجل، مؤكدة أن السياقة البهلوانية تبقى مستمرة إلى ساعات متأخرة من الليل في خرق لحظر التجول الذي تم فرضه في إطار الطوارئ الصحية.

كما نبهت المراسلة، وفق “المساء”، إلى وقوع حوادث كثيرة بسبب هذه التصرفات، بعضها نجمت عنه وفيات وإصابات خطيرة وتخريب للممتلكات العامة والخاصة، حيث دعا المستشار ذاته إلى التدخل بشكل عاجل لوقف هذه الممارسات المتواصلة منذ أشهر دون أي تدخل لردع المتورطين، وهو ما عزته مصادر “المساء” إلى طبيعة الأسماء العائلية لبعضهم والمناصب التي يتولاها آباؤهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M