أبو عبيدة يكشف “حصيلة أعمال المقاومة” خلال 04 أيام

01 يناير 2024 21:44

هوية بريس – وكالات

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان يوم الإثنين، إن عناصر الكتائب دمرت 71 آلية عسكرية صهيونية كليا أو جزئيا.



وأفاد أبو عبيدة بأن عناصر القسام أكدوا قتل 16 جنديا صهيونيا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وذكر الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أنه تم تنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عددا من جنود الاحتلال الصهيوني بين قتلى وجرحى.

وصرح بأنه وخلال تلك المهام تم استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأشار إلى أنه تم تفخيخ منزلين ونفقين في جنود الاحتلال الصهيوني وتفجير حقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع.

وأوضح أبو عبيدة أن “القسام” أسقطت طائرتي استطلاع واستولت على طائرة درون أخرى.

وبين أيضا أنهم دكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب بوابل من صواريخ المقادمة “M90”.

هذا، وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ87 بظل استمرار القصف الصهيوني الهمجي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الصهيونية في قطاع غزة إلى 21822 قتيلا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنها المكتب الحكومي في غزة يوم الأحد 31 دجنبر.

وأفاد المكتب الحكومي بأن 56451 شخصا أصيبوا منذ بدء الحرب.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني ارتفاع عدد الضحايا في صفوف ضباطه وجنوده إلى 507.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M