أخبار عن قرب الإفراج عن الملياردير العمودي مالك “لاسامير” بعد تدخل رئيس إثيوبيا

21 مايو 2018 09:56
أخبار عن قرب الإفراج عن الملياردير العمودي مالك “لاسامير” بعد تدخل رئيس إثيوبيا

هوية بريس – متابعة

بعد أشهر من إعتقال الملياردير السعودي محمد حسين العمودي صاحب أكبر حصة في مصفاة البترول المغربية “لاسامير”، تتجه المملكة السعودية إلى إطلاق سراحه.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أنه توصل إلى إتفاق مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لإطلاق سراح الملياردير محمد حسين العمودي الذي إعتقلته السعودية في إطار حملة على الفساد، في نونبر الماضي، وضمت رجال أعمال وأمراء سعوديين.

وأوضح أبي أحمد أمس الأحد أنه كان مقررا أن يغادر العمودي السعودية رفقته بعد أن إتفق مع ولي العهد السعودي خلال زيارته للرياض لإطلاق سراحه غير أن بعض الإجراءات حالت دون ذالك.

وكان اعتقال العمودي قد عقد مشكلة مصفاة “لاسامير” التي يمتلك حصة الأسد فيها عبر شركته “كورال بيتروليوم”، التي تستحوذ على 67 في المائة من رأسمال شركة «لاسامير» المفلسة في المحمدية.

وأقدمت “كورال بيتروليوم”، مؤخرا، على رفع شكوى ضد المغرب أمام المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية في الولايات المتحدة التابع للبنك الدولي، بعد رفض العامودي سابقا التوصل إلى تسوية لحل مشكلة لاسامير، والتي تخضع لمسطرة التصفية، بعد أن تراكمت عليها ديون ضخمة وصلت إلى 43 مليار درهم في عام 2015.

العمودي كان قد اقترح ضخ 5 ملايير درهم فقط في رأس مال الشركة لتجاوز الأزمة، وهو المبلغ الذي اعتبر غير كاف، لأداء المبالغ الطائلة من الديون نحو كل من الجمارك، وبنوك أجنبية، ومحلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M