أخصائي يوصي تلاميذ جهة البيضاء المقبلين على “التعليم الحضوري” بالالتزام بهذه الخطوات

05 أكتوبر 2020 21:21
مدرسة

هوية بريس – متابعات

بعد قرار استئناف الدراسة الحضورية بالمؤسسات التعليمية بالنسبة للتلاميذ الذين اختاروا صيغة التعليم الحضوري بجهة الدار البيضاء، أوصى الأختصاصي في أمراض التنفسية والفيروسات، جمال الدين البوزيدي، التلاميذ بأخذ الاحتياطات اللازمة واحترام الإجراءات الاحترازية.

وقال البوزيدي، إن “الدراسات الأوروبية والأمريكية والبريطانية التي أنجزت مؤخرا حول مخاطر الإصابة بكورونا في صفوف الأطفال والمراهقين بينت أن نسبة العدوى هي قليلة وكذا نسبة الوفيات تبقى جد ضعيفة”، ثم استدرك، أن “نسبة العدوى عند هذه الفئة تكون قائمة في الحالات النشطة”.

وأوضح ذات المتحدث، أن مخاطر التقاط عدوى فيروس كورونا تبقى حاضرة، قائلا: “ولو تواجد الطفل أو المراهق في المنزل من ممكن أن يجلب له شقيقه أو والده عدوى الفيروس؛ وبالتالي هي نفس المخاطر سواء كان في ظل في البيت أو خرج إلى المدرسة”.

ونبه ذات الأخصائي، أن “غياب الدروس الحضورية بالمدرسة لها عواقب في طول عمر الطفل أو التلميذ”، مؤكدا على أهمية الصيغة التربوية للتعليم الحضوري، وأورد في نفس السياق أن، “مشاركة التلميذ للدروس مع زملائه في الفصل يقوي من ذكائه وحسه في المنافسة والاجتهاد وهذا الأمر يغيب في التعليم عن بعد”.

وجدد البوزيدي، توصياته على “ضرورة التزام التلاميذ للإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات لمن فوق خمس سنوات، واحترام التباعد الجسدي داخل المدرسة والنقل المدرسي وعدم السلام بالأيدي”.

كما شدد في تصريح لموقع القناة الثانية على تعقيم الفصول الدراسية والمرافق الصحية بالمؤسسات التعليمية”، ثم أشار إلى أنه “في حالة اكتشاف أي حالة إصابة بالوباء يجب التعامل معها بعقلانية وعلمية عن طريق إجراء الكشف لكل المخالطين”.

ودعا البوزيدي في ختام تصريحه، الآباء والأمهات وأولياء أمور التلاميذ “بالتأكيد على أبنائهم القيام بالنظافة وغسل الأيدي وعدم السعال والعطس في وجه الآخر..”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M