أخنوش يتحدث عن “حلول وشيكة” لأزمة التعليم!

25 نوفمبر 2023 19:18

هوية بريس – متابعات

أطلق عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وعدا جديدا بإنهاء الاحتقان في قطاع التعليم، بعد الإضرابات المتواصلة لرجال ونساء التربية والتعليم ضد النظام الأساسي.



وفي هذا السياق، أكد أخنوش، اليوم السبت، في كلمة افتتاحية له أمام منتخبي حزبه بجهة فاس مكناس، بأنه متفائل بحل أزمة التعليم، الذي تسبب فيها مشروع النظام الأساسي، وواجهه الأساتذة بالرفض عبر إضرابات متتالية عطلت مسار التدريس، ومسيرات احتجاجية شاملة بربوع المملكة خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلن رئيس الحكومة، بأنه سيلتقي بالنقابات، وسوف يأخذ وقتا معهم للتفاوض، من أجل إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة بنظام بنموسى.

وأضاف أخنوش قائلا ” نتمنى من الله أن تكون الطريق سهلة من أجل الاشتغال الجاد، لإيجاد حلول تفيد الجميع التلميذ والأستاذ، وأنا متفائل بأننا سنجد حلا في الأيام المقبلة”.

وشدد على أن قطاع التعليم، بات قطاعا مهما، وأن النظام الأساسي ” هدفه إعادة الاعتبار والاهتمام بالأساتذة وبالتلاميذ وأوليائهم” وفق تعبيره.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد دعا النقابات التعليمية إلى اجتماع يوم الإثنين المقبل 27 نونبر 2023.

جدير بالذكر أن الاحتقان في قطاع التعليم وصل حدا غير مسبوق بين وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، وأساتذة التعليم بعد أن قررت التنسيقيات والنقابات التعليمية، مواصلة التصعيد إلى حين إسقاط النظام الأساسي.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. كنت اظن ان الاضرابات التي تخوضها الشغبلة التعليمية تهم قضايا التعليم و مصلحة التلاميد و كل ما يهم مراحيل التعليم في بلانا لكن من خلال ما يروج و كدا الافتات التي تهر في الصورة ان كل هدا يهم فقط الزيادة في الاجور و في التعويضات لكم الله يا اتلاميدنا

    1. لو اطلعت على النظام الأساسي كان يمكنك أن تصدر الحكم .
      لكن يقول المثل المغربي ليدو في النار ماشي بحال لي يديه في الما بارد .
      تحياتي لكم

  2. المطالب واضحة بدون لف ودوران:
    -1 سحب النظام الأساسي؛ نظام المآسي.
    1- الزيادة في الأجور مثل باقي القطاعات.
    3- حل الملفات الفئوية.
    وبه تم الكلام.

  3. المطالب واضحة بدون لف ودوران:
    -1 سحب النظام الأساسي؛ نظام المآسي.
    1- الزيادة في الأجور مثل باقي القطاعات.
    3- حل الملفات الفئوية.
    وبه تم الكلام.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M