أزمة الماء تتفاقم بإقليم تاونات

26 يونيو 2023 10:23

هوية بريس- متابعة

تشهد مدينة تيسة بنواحي تاونات، منذ مدة طويلة، نقصا حادا في مياه الشرب بسبب توالي سنوات الجفاف، وعدم اتخاذ تدابير تجنب المواطنين محنة الانقطاع المتكرر للماء، ومعاناتهم مع الملوحة الزائدة.
ووقع مواطنون عريضة وجهت لعامل تاونات، أول أمس الجمعة، للمطالبة بتدخله من أجل إيجاد حل لأزمة الماء بتيسة، بعد معاناة وُصفت ب” الطويلة “.
ونبهت العريضة إلى أن المواطنين يعانون الانقطاعات المتكررة للماء، فضلا عن ملوحة المياه، التي قالوا إنها لم تعد صالحة للشرب، في ظل غياب تام للتدابير التي من شأنها أن تنهي معاناة سكان المدينة، خصوصا وأن محنة انقطاع الماء لساعات طويلة بدأت مع مطلع شهر يونيو الجاري، بمعدل استفادة يومية تصل إلى سبع ساعات فقط.
والتمس الموقعون على العريضة تدخل عامل تاونات، لتمكين المواطنين من الماء الصالح للشرب، وإيجاد حل لمشكل الانقطاعات المتكررة.
وفي سياق متصل، قال أحد سكان المدينة، إن أزمة الماء بتيسة متجذرة على امتداد أيام السنة، وتزداد حدتها مع بداية حلول فصل الصيف.
وبخصوص الوجهة التي يقصدها المواطنون للتزود بالماء الصالح للشرب، أكد المتحدث نفسه أن غالبية المواطنين يقصدون الآبار المجاورة، المتواجدة بجماعات سيدي محمد بلحسن، قنصارة، عين كدح، صدّينة، ومنهم من يختار اقتناء “بيدوزات” من الحجم الكبير لتأمين الماء الشروب لأسرته، في انتظار مشروع تزويد ساكنة المدينة الذي طال انتظاره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M