أساتذة التربية الإسلامية بمديرية البرنوصي يستنكرون التصريح المسيء لمادتهم من المفتشة التربوية (بيان)

30 سبتمبر 2021 10:02

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استنكر أساتذة التربية الإسلامية بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي في بيان لهم، التصريح المسيء الذي جاء على لسان مفتشة التعليم الإبتدائي في وقفة أمام البرلمان، ونددوا بالصفات القدحية التي رمت بها مادتهم.

كما دعا الأساتذة الأطراف المعنية بالشأن التربوي خصوصا الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، والجامعة الوطنية للتعليم FNE إلى بيان موقفها الصريح من التصريح المسيء.

وهذا نص بيانهم كاملا:

“على إثر التصريح المسيء لمادة التربية الإسلامية الذي جاء على لسان مفتشة التعليم الإبتدائي، حيث وصفت المادة بأقدح الصفات من قبيل:
– إنها مادة تشحن المتعلمين.
– إنها مادة تلقين لا غير، تسعى إلى تدمير المدرسة العمومية.
– إنها مادة لا تعلم القيم للناشئة.
لذا نستنكر نحن أساتذة التربية الإسلامية بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، هذا التصريح اللامسؤول الذي ينم على حقد دفين على أحد أهم ثوابت الأمة المغربية التي ينص عليها الدستور المغربي ألا وهي المرجعية الإسلامية.
ومن هذا المنطلق نسجل تنديدنا بهذا التصريح، وندعوا كل الأطراف المعنية بالشأن التربوي ونخص بالذكر الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، والجامعة الوطنية للتعليم FNE إلى بيان موقفها الصريح من ذلك، باعتبار أن المفتشة عضو داخل النقابة السالفة الذكر”.
وضمت لائحة التوقيعات كل من الأساتذة التالية أسماؤهم:
حمزة بشار، عبد الكريم مصباح، عبد الله الرازقي، مراد شكران، فاطمة الزهرء سليماني، الكلموسي مولاي يونس، رجاء النجاري، نجوى غيلان، خديجة مفقور، سومية معارف، حسن أيت ايعيش، سفيان الكرن، يوسف شادلي، أنس فتحي.

بالفيديو.. في استفزاز جديد للمغاربة.. مفتشة تربوية تهاجم مادة “التربية الإسلامية” وتطالب بإلغائها!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M