أساتذة جامعيون يراسلون ميراوي بشأن “خروقات” في مبارة توظيف

02 أغسطس 2023 16:14
هوية بريس-متابعات
راسل الأساتذة الباحثون بجامعة مولاي إسماعيل، كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، قسم علوم الأرض عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار “إدارة الشؤون القانونية والمعادلات والتقاضي”، حول ” نزاع جماعي حول مسابقة توظيف مساعدين مدرسين جامعيين بجامعة مولاي إسماعيل، كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، تخصص جيولوجيا”.
وأعلن الأساتذة في الرسالة، عن اختلافهم التام مع الأساليب التي يُدار بها قسم علوم الأرض في كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية حاليًا، كما عبروا عن دهشتهم من الطريقة التي تم بها اختيار التخصصات للوظيفتين (2023) بالشعبة.
واستنكر المصدر ذاته رفض رئيس الشعبة تقديم المحضر الخاص باختيار تخصص للوظيفتين المعنيتين تدخل عند عميد كلية العلوم، والتقنيات بالرشيدية بشأن المخالفات التي رافقت هذه القضية، و إصرار عميد الكلية على أهمية الالتزام باللوائح فيما يتعلق بتكوين اللجنة لهذين المنصبين.
وأكد المعنيون توجيههم رسالة خطية بتاريخ 26/06/2023 إلى رئيس جامعة مولاي اسماعيل، مكناس تحت اشراف عميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، دون أي رد منه، مشددين أنه من المشروع إبلاغ الوزير بهذا الموقف.
وطالب المعنيون تدخل الوزير ميراوي لوضع حد لهذا النوع من الممارسات ” التي لا تؤدي إلا إلى الإضرار بصورة جامعتنا وبالتالي صورة الوزارة الوصية”، معبرين عن استعدادهم تزويده بجميع التفاصيل، والوثائق المتعلقة بهذه القضية، وتلك التي حدثت في الماضي.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M