لماذا انتظار يوم 23 غشت للشروع في تلقيح الأطفال؟!.. عضو من اللجنة العلمية يوضح

14 أغسطس 2021 17:44

هوية بريس – متابعات

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي، بدأت ضرورة تطعيم الأطفال تفرض نفسها على مجموعة من دول العالم، من بينها المغرب الذي قرر البدء في تطعيم الأطفال ما بين 12 و17 سنة ابتداء من 23 غشت المقبل.



وحول انتظار يوم 23 غشت للشروع في تلقيح الأطفال، أبرز الدكتور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد فيروس كورونا، أن هذه العملية تتطلب تنظيما خاصا من الوزارات الثلاث المعنية بالقرار؛ وهي وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى وزارة الداخلية.

وأكد عضو اللجنة العلمية أن التلقيح هو الحل الوحيد للحد من انتشار السلالات المتحورة لفيروس كورونا، مشيرا إلى تلقيح ملايين الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن الآلاف في فرنسا من أجل حمايتهم من الفيروس.

كما أكد الدكتور عفيف، دخول بعض الأطفال إلى العناية المركزة بالمغرب بعد إصابتهم بفيروس كورونا، ما يبرز أنه بات يشكل خطورة على هذه الفئة العمرية كذلك.

وحسب تصريح سابق للبروفيسور مولاي الطاهر العلوي، رئيس اللجنة العلمية للتلقيح ضد فيروس كورونا لـSNRTnews، “يمكن للمغرب أن يبدأ في تلقيح الأطفال قبل الدخول المدرسي، بعدما أثبتت الدراسات العلمية هذه الإمكانية”، مؤكدا أنه “يكفي فقط تكييف الجرعات حسب سن كل فئة من الفئات المعنية بالتلقيح”.

وأبرز أن المملكة تتوفر على أطباء أكفاء انخرطوا بشكل كبير في الحملة الوطنية للتلقيح، مضيفا: “ما يلزمنا الآن هو استقبال عدد كاف من اللقاحات من أجل توسيع حملة التلقيح الوطنية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M