أساتذة كلفوا بحراسة الامتحانات الجامعية أصيبوا بفيروس “كورونا”

05 أكتوبر 2020 21:54

هوية بريس – متابعات

بعد يومين من انطلاق الإمتحانات الجامعية، أصيب أساتذة بفيروس كورونا، وأفادت مصادر وصفتها “المساء” في عددها ليوم غد الثلاثاء بـ”المطلعة” أن عددا من الأساتذة الذين كلفوا بحراسة الامتحانات الجامعية ظهرت عليهم أعراض فيروس كوفيد 19 مما جعلهم يسارعون إلى إبلاغ ادارة كلياتهم بالحادث، وغيابهم عن حراسة آلاف الطلبة، الذين يجتازون الإمتحانات منذ أزيد من أسبوعين.

فبعد أن سافر مئات الأساتذة الجامعيين قبيل انطلاق الامتحانات الجامعية إلى عدد من المدن من أجل الاشراف على سير عملية الامتحانات، بناء على عملية انتشار قام بها رؤساء الجامعات بتنسيق مع عمداء الكليات، توصل مسؤولون جامعيون بطلبات إعفاء أساتذة من عملية الحراسة، بسبب ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد عليهم.

وأشارت اليومية ذاتها إلى أن عددا من الأساتذة بدؤوا يشعرون بعد مرور يومين على الأكثر على الامتحانات الجامعية، بارتفاع في درجة حرارتهم، وإحساسهم بضيق في التنفس ناهيك عن فقدانهم لحاستي الشم والذوق، مما دفعهم إلى إجراء التحاليل المخبرية التي أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت “المساء” أن رؤساء جامعات وعمداء كليات تلقوا بصدمة كبيرة خبر إصابة أساتذة بفيروس كورونا المستجد، ما جعلهم يقومون بربط الاتصال بهم وإخبارهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي لمدة كافية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M