أستراليا تسجل أعلى درجات حرارة على الإطلاق في يناير

01 فبراير 2019 11:49
شرطة أستراليا: إصابة شخصين في هجوم دهس وطعن

هوية بريس – متابعات

قالت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية، الجمعة 01 فبراير، إن يناير الماضي تصدر قائمة أكثر الشهور ارتفاعا في درجات الحرارة وتوقعت أن يستمر الحر القائظ حتى نهاية أبريل القادم.

وعزت الهيئة الموجة الحارة التي تخطت 40 درجة مئوية لعدة أيام متتالية في بعض المناطق، إلى مرتفع جوي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي منع وصول الهواء البارد. وتسبب الحر القائظ الشهر الماضي في انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق وارتفاع أسعار الكهرباء، بينما دمرت حرائق الغابات منازل في ولاية تسمانيا.

وقال آندرو واتكنز المتخصص البارز في علم المناخ بهيئة الأرصاد في مقطع فيديو على موقع الهيئة الإلكتروني “لم يكن أكثر شهور يناير حرا بل كان في الواقع أحر الشهور المسجلة على الإطلاق، وتعود هذه السجلات إلى عام 1910”.

وفي الوقت نفسه، عانت ولاية نيو ساوث ويلز أحد أسوأ موجات الجفاف بالنسبة لشهر يناير، بينما تراجع معدل هطول المطر المعتاد خلال الشهر بولاية فيكتوريا إلى أقل من 20 في المئة.

وشهدت ولاية تسمانيا التي تعتمد على الطاقة الكهرومائية أشد جفاف تمر به في مثل هذا الوقت على الإطلاق، بينما شهدت ولاية أستراليا الغربية أكثر شهور يناير جفافا منذ عام 2005.

وقالت هيئة الأرصاد، أمس الخميس، إن الساحل الغربي سيواجه طقسا حارا وجافا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مما سيغير توقعات إنتاج القمح في رابع أكبر مصدر له في العالم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M