أسعار اللحوم والأضاحي.. “مربو الماشية” ينصحون المغاربة بهذا الأمر!

19 أبريل 2023 21:29

هوية بريس – متابعات

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش المهنيين في قطاع اللحوم إلى الزيادة من نسب الاستيراد قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك من أجل مواجهة الارتفاع في أسعار اللحوم وكذا النقص في التموين الذي تعرفه السوق الوطنية.



وبقي السؤال معلقا حول تبعات هذا القرار الحكومي على الكسابة ومربو المواشي المحليين، إذ بالرغم من أهمية هذا القرار الذي يأتي في وضعية استثنائية، ما يزال منتوج اللحوم المحلية ذا أولوية.

في هذا السياق قال عبد الرحمان المجدوبي، رئيس الجمعية الوطنية لمربي المواشي، إن ” السوق المحلية تعرف خصاصا مهولا في رؤوس الغنم والمواشي، إذ لا يتعدى عددها العشرة ألاف رأس وهو ما لن يكفي المستهلك المحلي لأيام قليلة”.

واعتبر المجدوبي في حديث مع ” الأيام 24″ أن ” إعلان الحكومة لرغبتها في الزيادة من استيراد اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى، يتناسب والوضعية التي يعرفها هذا القطاع الذي تأثر بالجفاف وفترة كوقيد 19″.

وحول إمكانية أن يؤدي الاستيراد إلى خفض أسعار الأضاحي في عيد الأضحى، قال رئيس الجمعية الوطنية لمربي المواشي إن ” أسعار المواشي في العيد لا تكون منخفض، وهذا الامر اعتيادي منذ عقود، كما أن المغاربة يرفضون اقتناء الأغنام الأجنبية ويفضلون عليها المحلية”.

ودعا المتحدث ذاته ” المغاربة إلى تقليص استهلاكهم للحوم، قائلا : ( عوض اقتناء كيلو غرام من اللحم من الأفضل اقتناء نصف كيلو منه”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. دائماً و كل سنة نسمع بان العدد كافي للأضحية، و في الاخير تسمع بان المواطن لم يجد ما يضحي به .
    اليوم الغنم عند الجزار 100ده للكيلو و ما فوق.
    حفاضا على القدرة الشرائية ،
    الغاء عيد الاضحى رحمة للمواطن ،

  2. لا نريد عيد الأضحى في المغرب. من أراد أن يستهلك اللحم بطريقة العيد ماعليه إلا التوجه إلى الجزار واقتناء اللحم واي شيء يريده ويحتفل في منزله.

  3. المتحدث يجب ان يتوجه للى لشخاص معينين في المجتمع الذين يقتنون ليس كيلو غرام من لللحم بل يقتنون زكيطة كلها لانفسهم اما غالبية الشعب لحهما كلها من الدجاج والطبقة الفقيرة لا تعرف لا اللحم الغنم ولا الدجاج

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M