أسعار النفط ترتفع من جديد

01 يونيو 2023 09:18

هوية بريس- متابعة

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعًا ملحوظًا، في مستهل تعاملات اليوم الخميس 1 يونيو/حزيران (2023)، بعدما انخفضت في نهاية تعاملات يوم الأربعاء 31 مايو/أيار، مدعومةً باحتمال إيقاف رفع أسعار الفائدة الأميركية، واتخاذ إجراء حاسم لمنع التخلف عن سداد الدين الأميركي، وأسهم ذلك في أن تسود حالة من التفاؤل بشأن زيادة نمو الطلب على النفط في الصين.

وأشار مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، يوم الأربعاء 31 مايو/أيار، إلى احتمال إيقاف رفع سعر الفائدة خلال شهر يونيو/حزيران (2023)، بحسب تقرير لوكالة رويترز، اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

بالإضافة إلى ذلك، أدى إقرار مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يعلق العمل بسقف الدين العام البالغ 31.4 تريليون دولار، إلى تحسين فرص تجنب التخلف عن السداد.

جاء ذلك بعدما تراجعت أسعار النفط الخام، أمس الأربعاء 31 مايو/أيار، بنحو 2%؛ حيث زادت المخاوف بشأن احتمال تباطؤ الطلب من الصين، والتقدم الإيجابي البطيء بشأن الاتفاق على سقف الدين في الولايات المتحدة الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت مخاوف لدى بعض التجار من أن دول أوبك قد تتجه إلى خفض آخر في الإنتاج؛ ما قد يؤدي إلى خفض المعروض النفطي في الأسواق، وارتفاع أسعار النفط الخام.

(المصدر: منصة “الطاقة” الدولية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M