أشرس هجمات روسية على حلب منذ بدء «الهدنة»

22 مايو 2016 16:14
أشرس هجمات روسية على حلب منذ بدء «الهدنة»

هوية بريس – متابعة

الأحد 22 ماي 2016

نفذت الطائرات الروسية اليوم الأحد أشرس هجمات من نوعها على مدينة حلب منذ بدء “الهدنة” نهاية فبراير الماضي.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: “شنت طائرات حربية سورية وروسية 40 ضربة جوية على طريق الكاستيلو ومحيطه في أطراف مدينة حلب الشمالية والشمالية الغربية”.

ووصفها بـ”الغارات الجوية الأعنف منذ بدء الهدنة” في 27 فبراير، كما أنها “المرة الأولى التي تتدخل فيها الطائرات الحربية الروسية منذ ذلك الوقت”.

ويعد طريق الكاستيلو، المؤدي إلى غرب البلاد، المنفذ الوحيد لسكان الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب، وفقا للجزيرة نت.

وانهارت الهدنة التي تم التوصل إليها طبقا لاتفاق أمريكي-روسي في حلب في 22 إبريل، حيث قتل نحو 300 مدني في غضون أسبوعين، في قصف متبادل بين قوات النظام في أحياء المدينة الغربية والفصائل المقاتلة في أحيائها الشرقية.

واقترحت موسكو الجمعة على الولايات المتحدة شن غارات مشتركة ضد “مجموعات إرهابية” في سوريا اعتبارا من 25 مايو الحالي، وخصوصا جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

إلا أن واشنطن سارعت إلى إعلان أنها تستبعد توجيه ضربات مشتركة مع موسكو. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي: “ليس هناك اتفاق لتوجيه ضربات مشتركة مع روسيا في سوريا”، مشيرا إلى أنه “نناقش مع نظرائنا الروس مقترحات لإيجاد آلية مستدامة تسمح بمراقبة وتطبيق أفضل” لوقف الأعمال القتالية في سوريا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M