أفغانستان تحتاج 800 مليون دولار لمواجهة خطر المجاعة

11 أبريل 2023 02:03

هوية بريس – وكالات

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الإثنين، إنها بحاجة ماسة إلى 800 مليون دولار أمريكي على مدار الأشهر الستة المقبلة لمساعدة أفغانستان، على تخطي خطر المجاعة الذي يعصف بها بشكل واضح، لأول مرة منذ نحو ربع قرن.

وقالت المنظمة في بيان: “يحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 800 مليون دولار للأشهر الستة المقبلة، لمواصلة تقديم المساعدة للمحتاجين في جميع أنحاء أفغانستان”، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس”.

وأضافت أن “الجوع الكارثي يقرع أبواب أفغانستان”، مشيرة إلى أنه في حالة عدم استمرار الدعم الإنساني “سيحتاج مئات الآلاف من الأفغان إلى المساعدة للبقاء على قيد الحياة”.

وحذرت المنظمة الأممية من مخاطر الظروف الشبيهة بالجفاف التي تعاني منها أفغانستان للعام الثالث على التوالي، والتي ترافقها مشكلات أخرى متعلقة بالأزمة الاقتصادية، والكوارث الطبيعية.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت الأمم المتحدة إن عملياتها في أفغانستان لا تزال تعاني من نقص شديد في التمويل.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للوكالة، فإن “إجمالي متطلبات التمويل الفورية” لمعالجة الفجوات الحرجة للأشهر الثلاثة المقبلة في أفغانستان هو 717.4 مليون دولار.

وكانت الأمم المتحدة أشارت إلى أن عملياتها في أفغانستان هي “الأقل تمويلا” على مستوى العالم، على الرغم من كونها أكبر أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M