ألمانيا..إخلاء مقار بلديات على إثر تهديدات أمنية محتملة

26 مارس 2019 15:50
أعلنت الشرطة الألمانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي البلاد. ولم تضف الشرطة في بيان صادر عنها مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الهجوم ولا هوية منفذه أو الأضرار الناجمة عنه. تجدر الإشارة أنه يوم 24 يناير/كانون ثان الماضي قُتل 6 على الأقل، إثر إطلاق نار في بلدة "روت آم سي" بولاية "بادن فورتمبيرغ" جنوب غربي ألمانيا، وفق وسائل إعلام محلية. ووفق المصادر ذاتها، سقط القتلى جراء إطلاق نار وقع عقب خلاف شخصي. وأوضحت شرطة مدينة "ألين" التابعة للمقاطعة حينها أنه جرى توقيف شخص على خلفية الهجوم المسلح.

هوية بريس-متابعة

أفادت الشرطة الالمانية أنه تم إخلاء مقار بلديات في العديد من المدن الألمانية صباح الثلاثاء 26 مارس، بعد تلقي تهديدات أمنية محتملة. وذكرت مصادر إعلامية أن عمليات الإخلاء شملت كل من أوغسبورغ بولاية بافاريا (جنوب) وكايسرسلاوترن بولاية راينلاند-بفالتس (غرب) وكمنيتس بولاية سكسونيا (شرق) وغوتينغن بولاية سكسونيا السفلى و نويكيرشن في ولاية زارلاند (غرب) ورندسبورغ بولاية شلزفيغ-هولشتاين (شمال).
وذكرت صحيفة “دي فيلت” الالمانية أن التهديدات أرسلت عبر البريد الألكتروني لتلك المؤسسات الحكومية.
وأشارت الى أن السلطات لم تعثر على أي نوع من المتفجرات وتم اتخاذ إجراءات وقائية.
وقد شهدت المدن الستة إجراءات أمنية مشددة وتواجد لعناصر الشرطة والسلطات المختصة.
وقال متحدث باسم الشرطة في مدينة كايسرسلاوترن إنه تم تلقي رسالة تهديد عبر البريد الإلكتروني.
وأضاف أن القوات استعانت بكلاب للكشف عن متفجرات محليا، لافتا إلى أنه تم إغلاق النطاق المحيط بمبنى البلدية على نطاق واسع.
وتم تنفيذ عملية أمنية موسعة في مدينة أوغسبورغ بعد تلقي تهديد بأعمال عنف، وتم بعدها إخلاء مبنى البلدية بالمدينة ووقف خطوط الترام التي تسير عبر الميدان الذي يوجد به مبنى البلدية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M