أمريكا تنشر طائرات عسكرية بالمغرب في إطار خطتها لمنع نشوب حرب محتملة في الصحراء 

21 ديسمبر 2019 21:26

هوية بريس – متابعات

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية نشر طائراتها العسكرية في قاعدتين بالمغرب في إطار خطتها لمنع نشوب حرب محتملة في الصحراء محتملة مع الجزائر وجبهة البوليساريو الانفصالية.

ووفق ما أوردته “الأسبوع الصحفي” فإن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في نشر طائرات في المغرب، قبل أن تقرر “الجارة الشرقية” أن إعلانها محاصرة أي احتمال لوجود عناصر إرهابية في مخيمات تندوف يمنع توجه جبهة البوليساريو إلى حرب، وهذا التكتيك تؤكده مصادر رسمية لسفارة واشنطن في الجزائر.

وأضافت “الأسبوع” أن الضغط الأمريكي من أجل نشر طائرات في المغرب ومحاصرة الجيش الجزائري لطموحات البوليساريو يسير في اتجاه واحد، حيث يرى دبلوماسي أن هذا الانتشار سيكون عبر طائرات متعددة التخصصات، ويباشر هذا النوع من السلاح مهمات ضمن مكافحة الإرهاب في شرق وغرب إفريقيا، عبر قوات خاصة.

كما أوضحت الجريدة بأن هذا الأمر هو ما حمله وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” في زيارته إلى المغرب، قبل أيام، وأراد تمرير هذا المخطط عبر تسليح الشرطة المغربية بقدرات جوية.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. كنا نعيب على الخليجين تركهم بلدانهم لأمريكا الصليبية، وها نحن الان نزيد على فرنسا الامريكان، لا حول ولا قوة الا بالله نسأل الله أن يعجل بالنصر

  2. على المسلمين أن يفيقوا من غفلتهم. فإن القادم أخطر. تسلحوا بالإيمان و تربية الأبناء على الإيمان. و الدعوة إلى مجابهة الكفار و المنافقين. و إلا كنا لقمة سائغة في أفواه الأعداء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M