أمطار وثلوج.. يوعابد يزف بشرى سارة للمغاربة

27 مارس 2024 21:41

هوية بريس – متابعات

من المتوقع أن يحدث تغيير في حالة الطقس، ابتداءً من بعد غد الجمعة، بسبب اقتراب منخفض جوي جديد مصحوب بكثل هوائية في الطبقات العليا، ستشمل المناطق الشمالية والشرقية ومرتفعات الأطلس أمطار ابتداءً من بعد غد وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بالإضافة.



وأكد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أنه بالإضافة التساقطات المطرية ستشهد قمم الأطلس والريف تساقط الثلوج.

وأوضح يوعابد بأن الطقس سيستقر خلال اليوم وغدا الخميس في معظم مناطق البلاد، باستثناء بعض التساقطات المتفرقة التي ستهم مناطق طنجة واللوكوس والريف خلال اليوم الأربعاء وغدا الخميس، وأن الطقس سيكون باردا خلال الليل وبداية الصباح، مع تكون الجريحة خاصة بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى الهضاب العليا بشرق البلاد وبعض المناطق الداخلية.

وشدد يوعابد بأن هناك تغيير في حالة الطقس ابتداءً من يوم الجمعة، وذلك بسبب اقتراب منخفض جوي جديد مصحوب بكثل هوائية في الطبقات العليا، وبالتالي ستهم المناطق الشمالية والشرقية ومرتفعات الأطلس أمطار ابتداءً من الجمعة إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى تساقط الثلوج بقمم الأطلس والريف.

وأسهمت التساقطات المطرية الأخيرة في رفع معنويات المغاربة بشكل عام، نظرا لكونها ستسهم في رفع نسبة ملء السدود، فضلا عن كونها أنعشت آمال الفلاحين.

وشهد المغرب خلال 24 ساعة الماضية، تساقطات مطرية همت معظم مناطق شمال البلاد والمناطق الوسطى والشرقية، وجرى تسجيل مقاييس أمطار مهمة ابتداءً من السادسة من صباح أمس الثلاثاء 26 مارس إلى غاية السادسة من صباح اليوم الأربعاء 27 مارس.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M