أمير سعودي هذا هو سبب رمي جثة بن لادن في البحر

09 يونيو 2019 10:30
صنداي تايمز: زوجة "بن لادن" تروي تفاصيل ليلة مقتله

هوية بريس-متابعة

كشف الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية السابق، عن معطيات تخص سبب إلقاء الأمريكان جثة زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن في البحر وعدم اعتقاله حيا.

وقال تركي في برنامج حواري ردا عن سؤال حول سبب رمي جثة بن لادن في البحر بدلا من دفنه: “بحسب كلامهم (الأمريكان) لم يريدوا أن يكون له مشهد أو مزار أو شيء يجلب الناس إليه فلو دفن في أرض معينة ربما أصبح محلا للزيارة”.

وحول سبب قتل الأمريكان بن لادن بدلا من اعتقاله، قال الأمير السعودي: “ليس لدي أي تحليل لذلك، وحسب كلامهم عندما دخلوا عليه الغرفة كان يحمل السلاح وقتل لهذا السبب”.

وتابع الأمير السعودي أنه طلب من الملا عمر القائد الأعلى والزعيم الروحي الأسبق لحركة “طالبان” الأفغانية تسليم أسامة بن لادن للسعودية أكثر من مرة عام 1998، وكان ذلك بناء على طلب من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز إبان توليه ولاية العهد، إلا أن الملا عمر رفض تسليم بن لادن.

يذكر أنه تم قتل أسامة بن لادن في ماي 2011 في إحدى ضواحي مدينة أبوت آباد الباكستانية، وذلك بعملية أجرتها القوات الخاصة الأمريكية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لو كان الشهر أبريل لقلنا كذبة أبريل.
    عميل السي آي أي بن لا دين الذي صرحت صحفية أسترالية لموقع RENSE.COM أن والدته علية غانم السورية الأصل يهودية و تعيش في الكيان الصهيوني و الذي لم يهدد قط الكيان الصهيوني و لو بالكلمة و الذي ثبت علاجه في مستشفى أمريكي بالإمارات كما ذكر في الصحافة الفرنسية آنذاك و الذي رفضت الو.م. استلامه من السلطات السودانية عندما عرضت السودان ذلك ، هذا العميل كان لا بد و أن يقتل بعد أن أدى دوره بامتياز و ساهم في الخراب الذي يحل بالعالم الاسلامي ، أو ينفى سريا كي لا يمكن استنطاقه من أي كائن كان. تماما كما حصل مع هتلر الذي سوقوا للناس رواية انتحاره و الإرهابيين الذين تؤمر القوات بتصفيتهم و عدم القبض عليهم. و إذا حصل خلل في الخطة و قبض على أحدهم، يخفونه في مكان الله أعلم به و لا يستنطقون من أية جهة و لا يؤازرون من قبل محام و لا هم يحزنون و لا ترى وجوههم حتى.

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M