أوزين لوزير الفلاحة: إجراءاتك لن تكتمل قبل رمضان وهل تنتظر وقوع ما لا يحمد عقباه؟

14 فبراير 2023 11:45

هوية بريس-متابعة

انتقد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، الإجراءات الاستعجالية التي أعرب وزير الفلاحة عن نيته اتخاذها، واعتبر أنها لن تتم إلا بعد شهر أو شهرين من الزمن، أي أنها حسب تعبير المتحدث لن تتم إلا بعد شهر رمضان، مشيرا إلى ما يقتضيه هذا الشهر في الثقافة المغربية.

وانتقد المتحدث سياسة وزير الفلاحة، معتبرا أنه من الغريب لوزير ذي تجربة طويلة، عمل من خلالها لأزيد من 15 سنة ككاتب عام على رأس وزارة يترأسها حاليا ألا يمتلك نظرة استباقية لشهرين أو ثلاثة أشهر.

واعتبر أوزين، في تصريح أدلى به للمنابر الصحفية، على خلفية الاجتماع الأول للمكتب السياسي لذات الحزب، المنعقد أمس الاثنين، أن ما وصفها بممارسات، الصمت واللامبالاة وعدم الالتزام ستذهب بالبلاد إلى ما لا يحمد عقباه، في حال استمرارها.

واستنكر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ما وصفه بـ”الصمت الرهيب” الذي تعتمده الحكومة “تجاه الأنين والوجع والمعاناة التي يعرفها المواطن المغربي في ظل الارتفاع المهول لأثمان مختلف المواد الأساسية”.

ونبه إلى أنه يتعين على الحكومة أن “توقف سياسة الآذان الصماء وتقدم بدائل وحلول واقتراحات لكي تخفف مما وصفه بالعبء والأنين والبكاء الذي أضحى المواطن المغربي يعيشه، بدل تقديمها لحصيلة الإنجازات”.

وذكر بأن “المواطنين المغاربة قد استأمنوا الحكومة على لقمة عيشهم وكانوا ينتظرون منها نوعا من التواصل في هاته المراحل الحرجة”، معتبرا أن ما يجري في المرحلة الحالية “ليس بشير خير”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M