“أوقاف القدس” تندد بإدراج الأقصى ضمن الرحلات التعليمية لمدارس الكيان الصهيوني

18 نوفمبر 2021 17:15
الأردن: الأقصى وقف إسلامي لا يقبل الشراكة

هوية بريس – وكالات

ندد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، الخميس، بقرار إدراج المسجد الأقصى، ضمن الرحلات التعليمية لطلاب المدارس الصهيونية.

جاء ذلك وفق بيان لمجلس الأوقاف، ردًا على قرار للكنيست الصهيوني (البرلمان) بإدراج المسجد الأقصى ضمن الجولات التعليمية للطلاب اليهود.

وأفاد البيان بأن “استهداف الجماعات اليهودية المتطرفة بلغ حدا من الخطورة، في قرار لجنة التعليم في الكنسيت بإدراج المدارس الإسرائيلية، للمسجد الأقصى المبارك، ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود”.

وأوضح أن “القرار يهدف إلى زيادة عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، وترسيخ فكرة الهيكل المزعوم في العقول الناشئة”.

وأضاف: “المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما، بساحاته وأروقته ومصلياته فوق الأرض وتحت الأرض، هو مسجد إسلامي خالص ملك للمسلمين وحدهم، ولا يقبل القسمة أو الشراكة”.

وتابع: “ادعاء غير المسلمين بأن المسجد الأقصى المبارك من تراثهم، هو ادعاء باطل من أجل اقتحامه وإخلال الوضع التاريخي والديني والقانوني القائم فيه منذ أمد بعيد”.

وحذر البيان الحكومة الصهيونية من تداعيات “المساس بأقدس مقدسات المسلمين المسجد الأقصى المبارك، والذي يؤدي إلى إشعال المنطقة بحروب دينية ليس لها أخر”.

كما دعا مجلس الأوقاف “الأمتين العربية والإسلامية إلى استنكار هذه الجرائم، واحتضان قضية المسجد الأقصى المبارك، وجعلها على رأس الأولويات، لأنها قضية أمة وليست قضية شعب”، حسب البيان ذاته.

وكانت لجنة التعليم في الكنيست الصهيوني، أقرت بإلزام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الصهيونية، بإدراج الأقصى ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود باعتباره “جبل الهيكل”.

ومنذ عام 2003، بدأت الشرطة الصهيونية بالسماح لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، رغم التنديد المتكرر من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وعادة ما تتم الاقتحامات على فترتين: صباحية، وبعد صلاة الظهر، عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بتسهيلات ومرافقة من الشرطة الصهيونية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M