“أوقفوا المذابح والمجاعة في غزة”.. مئات آلاف من اليمنيين يتظاهرون

01 مارس 2024 20:30

هوية بريس – متابعات

تظاهر مئات آلاف من اليمنيين، الجمعة 1 مارس 2024، تضامناً مع قطاع غزة الذي يواجه حرباً صهيونية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث طالب المتظاهرون بوقف المذابح والمجاعة في القطاع المحاصر.

واحتشد عشرات الآلاف في شارع التحرير الأسفل بمدينة تعز (جنوب غرب)؛ استجابةً لدعوة أطلقتها مكونات سياسية موالية للحكومة.

وأبرز تلك المكونات هي: المؤتمر الشعبي العام (ليبرالي)، والتجمع اليمني للإصلاح (إسلامي)، والتنظيم الوحدوي الناصري (قومي).

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، ولافتات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة، كتب عليها شعار موحد: “أوقفوا المذابح والمجاعة في غزة”.

وفي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة “الحوثي”، ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن ميدان السبعين شهد حشداً مليونياً نصرةً للشعب الفلسطيني، تحت عنوان: “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة”.

وردَّد المتظاهرون هتافات، منها “يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين” و”يا غزة إحنا معاكم.. أنتم لستم وحدكم”، بحسب القناة ذاتها.

و”تضامناً مع غزة” التي تواجه حرباً إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، منذ 7 أكتوبر الماضي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية، أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزمَ على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلَّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M