“أولياء التلاميذ” يوجهون رسالة عاجلة للأساتذة المضربين.. هذا فحواها!

28 ديسمبر 2023 18:51
مدراء المؤسسات التعليمية يعلنون موقفهم من برنامج الدعم الاستدراكي

هوية بريس – متابعات

أفادت الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، أن عددا من المؤسسات استأنف بها الأساتذة العمل بنسبة مائة بالمائة، فيما سجلت بعض المدارس نسبة عودة تصل إلى 50 و60 بالمائة، وفق تقدير “الفدرالية”.



وطالبت، الفدرالية في بلاغ، بعودة الأساتذة إلى مقرات العمل من أجل استئناف الدراسة، حيث قال نور الدين عكوري، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إن “الاحتجاجات اليوم لم يعد لها داع”.

وقال عكوري بأن “الملفات المطلبية طرحت للنقاش بما فيها الملف المتعلق بالنظام الأساسي”، مضيفا أن من قواعد النضال النقابي “خذ وطالب”، وأنه من الصعب الاستجابة بنسبة مائة بالمائة لجميع المطالب في آن واحد.

ودعا عكوري الأساتذة إلى الالتحاق بمقرات العمل، منبها إلى أن ” هناك تلاميذ يجدون صعوبة في العودة إلى الدراسة بعد انقطاع دام لأشهر من الإضراب، بالإضافة إلى العطلة الصيفية”.

وأشار رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ أن ” المؤسسات التعليمية تحاول في هذا الإطار الاشتغال مع التلاميذ الملتحقين على تعزيز ودعم المكتسبات بهدف ضمان الاستمرارية البيداغوجية، ومساعدتهم على العودة إلى أقسامهم بدون مشاكل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M