أول بيان للشيخ محمد أبياط بعد قرار توقيفه وعن تعطيل صلاة الجمعة في مسجده

03 ديسمبر 2016 23:36
أول بيان للشيخ محمد ابياط بعد قرار توقيفه وعن تعطيل صلاة الجمعة في مسجده

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

ذكر الشيخ محمد أبياط في بيان نشره على جدار حسابه على “فيسبوك” أنه “اتصل بي ناس يستفسرون عن سبب توقيفي، فأحلتهم على الوزارة المعنية”.

وردا على اتهامه بتعطيل صلاة الجمعة في مسجد يوسف بن تاشفين الذي كان يخطب فيه، قال “واتهمني البعض بتعطيل صلاة الجمعة فوكلت أمري إلى الله”.

وأردف “وعبر البعض عن أسفه من أجلي، فقلت له: لا يجدي أسفك من أجل فرد عابر في هذه الدنيا، ولكن تأسّف واحزن على الأمة وثوابتها.

وفي هذا السياق يجب أن تُفهم كل تصريحاتي، فمن حاول صرفها عن غير هذا القصد فهو خاطئ”.

وعن ما قام به المصلون في المسجد أمس الجمعة أضاف الشيخ أبياط في بيانه “أما الجمهور الحي، فهو يُعبّر عن مواقفه ومشاعره بما يراه مؤثرا، وبأسلوب حضاري، ولاسلطة لي على أحد”.

ثم قال “وليعلم الناس أني تولّيت الخطابة بالمسجد المذكور منذ 1989م، ولم تحدُث أي تظاهرة أو ضجة منذ ذلك الوقت، حتى وقعت بسبب توقيفي.

د. محمد أبياط خطيب مسجد يوسف بن تاشفين بفاس سابقا”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. نصرك الله يا شيخنا الكريم و نفع بك. تحية إسلامية كبيرة لجموع المسلمين في فاس الذين وقفوا موقفا رجوليا في وجه طغيان وزير التوقيف و الشؤون العلمانية، الذي يريد أن ينفذ مشروع علمنة الدولة بالقوة و الجبر و بكل وقاحة.
    نتمنى أن يستمر المسلمون في فاس و في كل مكان برفع صوتهم في وجه الظلم و محاولة قتل الدعوة و إسكات الدعاة.

  2. كم من امام تم توقيفه او تغييره ولم تقع مثل هذه الضجة المنظمة فالدولة تعرف ما وراء الاكمة فلا ثم لا لتسييس المساجد

  3. قال رسول الله صل الله عليه و سلم ( لا زال الخير في و في أمتي حثى تقوم الساعة ) أو كما قال (ص) يريدون يطفئون نور الله و الله متم نوره ولو كره الكافرون

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M