أول تعليق للعاهل الأردني بعد تسريبات “باندورا”

04 أكتوبر 2021 17:26
الأردن تراجع "اتفاق الغاز" مع إسرائيل

هوية بريس- متابعة

رد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الإثنين، على وثائق “باندورا” التي كشفت امتلاكه عقارات بنحو 100 مليون دولار في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وقال الملك خلال زيارته إلى البادية الوسطى إن “هناك حملة ضد الأردن”.

وتابع: “هي ليست الأولى، ونحن أقوى من هذه الحملات”.

بدوره، قال الديوان الملكي الأردني إن التقارير التي تحدثت عن عقارات الملك عبد الله الثاني “احتوت على معلومات غير دقيقة”.

وأضاف الديوان في بيان، الاثنين، أنه “تم توظيف بعض آخر من المعلومات بشكل مغلوط، شوه الحقيقة وقدم مبالغات وتفسيرات غير صحيحة لها”.

واعتبر أن أي ادعاء يربط هذه الملكيات الخاصة بالمال العام أو المساعدات “افتراء لا أساس له من الصحة، ومحاولة مسيئة لتشويه الحقيقة”.

وقال بيان الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله الثاني “يمتلك عددا من الشقق والبيوت في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة” مشيرا إلى أن “هذا ليس بأمر جديد أو مخفي”.

وأوضح البيان أن الملك “يستخدم بعض هذه الشقق أثناء زياراته الرسمية ويلتقي الضيوف الرسميين فيها، كما يستخدم وأفراد أسرته البعض الآخر في الزيارات الخاصة. ويتم إتاحة التفاصيل المتعلقة بهذه الممتلكات للجهات المعنية عند الإعداد للزيارات الرسمية أو الخاصة والتنسيق الأمني بخصوصها”.

وبحسب تقرير الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين فإن المستندات المالية المسربة تحدد شبكة من الشركات المملوكة للملك الأردني، سرا، والتي استخدمها لشراء 15 منزلا منذ توليه السلطة في عام 1999.

وأكد بيان الديوان الملكي أن عدم الإعلان عن العقارات الخاصة بالملك “يأتي من باب الخصوصية وليس من باب السرية أو بقصد إخفائها، كما ادعت هذه التقارير”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M